رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن

إعادة تفعيل دور الجزائر الدولي وتدابير لحماية الحدود

إعادة تفعيل دور الجزائر الدولي وتدابير لحماية الحدود
  • القراءات: 612
ق. و ق. و

ترأس رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أول أمس، بمقر رئاسة الجمهورية، اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وأوضح البيان أنه "بداية، دعا رئيس الجمهورية الحضور للوقوف دقيقة صمت إجلالا لروحِ فقيد الأمة المرحوم المجاهد الفريق أحمد قايد صالح، واستذكارا لما قدمه من تضحيات جسام وبذل وعطاء من أجل الجزائر".

بعد ذلك، استهل المجلس أشغاله بـ"التنويه بالهبة الشعبية التي رافقت مراسم تشييع جثمان الفقيد فأبهرت العالم وأظهرت بصدقٍ مدى تلاحم الشعب الجزائري الأبي والمعطاء مع جيشه الوطني الشعبي حامي الدستور ومؤسسات الجمهورية".

وأشار ذات المصدر إلى أن المجلس "درس الأوضاع في المنطقة وبوجه الخصوص على الحدود الجزائرية مع ليبيا ومالي"، مؤكدا أن المجلس "قرر في هذا الإطار جملة من التدابير يتعين اتخاذها لحماية حدودنا وإقليمنا الوطنيين وكذا إعادة تفعيل وتنشيط دور الجزائر على الصعيد الدولي، خاصة فيما يتعلق بهذين الملفين، وبصفة عامة في منطقة الساحل والصحراء وفي إفريقيا".

"هذا وقد قرر رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون عقد اجتماعات للمجلس الأعلى للأمن بصفة دورية وكلما اقتضى الوضع ذلك"، يضيف بيان رئاسة الجهورية.


الرئيس تبون يتلقى تهاني رؤساء الدول   

تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية لـ12 ديسمبر 2019 برقيات تهنئة بعث بها رؤساء دول ومسؤولو منظمات دولية.

في هذا الصدد، قدم رئيس جمهورية أوزباكستان شوكت ميرضيائيف "تهانيه الخالصة" للرئيس تبون، مؤكدا أن "فوزه الباهر" في الانتخابات الرئاسية يؤكد أن الأمر يتعلق "برجل سياسي عظيم ومحنك تمكن من الفوز بتقدير واحترام الشعب الجزائري من خلال برنامجه الانتخابي الذي ربح بفضله ثقته".

وأعرب عن قناعته بأن "علاقات التعاون المتعدد الأشكال القائمة منذ سنوات عديدة بين البلدين الصديقين على مبادئ الثقة المتبادلة والاحترام" ستزداد تطورا أكثر فأكثر خلال عهدة الرئيس تبون لتبلغ مستوى أعلى خدمة لمصلحة الشعبين الجزائري والأوزبكي".

ومن جهتها، بعثت رئيسة إثيوبيا سهلورق زودي تهانيها للرئيس تبون، معربة عن قناعتها بأن انتخابه رئيسا للبلد "سيزيد في تعزيز علاقات الصداقة العريقة الموجودة بين البلدين".

وقد اغتنمت هذه الفرصة للتعبير عن "تمنياتها الخالصة بموفور الصحةوالسعادة والرفاهية للشعب الجزائري الشقيق".

كما قدمت منظمة اتحاد نقابات عمال إفريقيا "تهانيها الحارة" للرئيس تبون، معربة له عن تمنياتها له "بالنجاح" في مهمته الجديدة.

وجاء في برقية المنظمة "أن انتخابكم دليل على قيمتكم كرجل دولة وتعبير عن العرفان بالجهود التي بذلتموها خلال مشواركم والخدمات الكبيرة التي قدمتموها للوطن وللشعب الجزائري".

وأعربت المنظمة عن يقينها بأن يقوم رئيس الجمهورية "بمساندة العمال الأفارقة والحركة النقابية الإفريقية المستقلة والأصيلة من خلال منظمة اتحاد نقابات عمال إفريقيا التي تمثل المركزيات النقابية الوطنية للعمال في جميع البلدان الإفريقية".