توافد شعبي على مركز الإعلام الإقليمي بوهران

توافد شعبي على مركز  الإعلام الإقليمي بوهران
  • القراءات: 463
ق. ر ق. ر

بوهران، توافد المواطنون أمس، على مركز الإعلام الإقليمي "بوبرناس محمد" للناحية العسكرية الثانية لتقديم التعازي على إثر وفاة المجاهد الفريق أحمد قايد صالح، بعد أن فتحت قيادة الناحية العسكرية الثانية للجيش الوطني الشعبي سجل تعاز للمواطنين ووسائل الإعلام طيلة أسبوع الحداد الخاص بالمؤسسة العسكرية.

واجتمعت مواقف جميع المواطنين المعزين حول الدور الرائد للفريق المجاهد الراحل أحمد قايد صالح، داعين إلى "صون رسالته كما كان بدوره محافظا على رسالة الشهداء وأن يواصل المواطنون في مسيرة البناء والتشييد ودعم استقرار البلاد".

كما شهدت المدينة منذ الدقائق الأولى للإعلان عن وفاة نائب وزير الدفاع الوطني، قائد أركان الجيش الوطني الشعبي أحمد قايد صالح حالة غير عادية من وقع الفاجعة التي ألمت بالجزائر وعبّر المواطنون عن حزنهم وتأثرهم العميق لفقدان أحد أبناء الوطن الشرفاء، حيث بادروا بتنظيم مجالس عزاء بعدة مناطق وبلديات الولاية وفتح سجلات للتعازي والترحم على روح الفقيد.

وقد كانت ساحة أول نوفمبر التي تعد أحد رموز الحراك الشعبي على موعد مع إقامة مجلس عزاء يدوم 3 أيام لاستقبال المعزين، الأمر نفسه شهدته حديقة سيدي امحمد التي نصبت بها خيمة عملاقة لاستقبال المعزين.

من جهتها، قامت عدة عائلات عبر أحياء وهران القديمة على إطعام المواطنين بطبق "الكسكسي" تضامنا مع عائلة الفقيد وصدقة على روحه الطاهرة، وذلك إلى غاية يوم الجمعة القادم الذي سيكون مناسبة لإطعام المواطنين بالشوارع في سابقة أعادت روح التضامن بين المواطنين. كما بادر أصحاب عدة محلات بتوزيع مواد غذائية على المحتاجين بالمجان وكذلك فعلت بعض المخابز ومنها من علق أصحابها لافتات تعلن عن مجانية الخبز صدقة على روح الفقيد.