الشلف

توزيع ألبسة شتوية ورياضية

  • القراءات: 520
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

استفاد أطفال "القمر" بولاية الشلف، نهاية الأسبوع المنصرم، من ألبسة شتوية ورياضية وأدوية تزامنا وفصل الشتاء، بادرت بها مصالح مدريتي النشاط الاجتماعي والشبيبة والرياضة. المبادرة استفاد منها 18 طفلا مصابا بهذا المرض بولاية الشلف.

وقد أقيمت فعالياته في حفل رمزي احتضنه مركز الجمعية الكائن بوسط مدينة الشلف، حضرها أولياء الأطفال الذين استحسنوا كثيرا هذه الالتفاتة الطيبة، التي تركت انطباعا جيدا لدى الجميع، يضاف إلى ذلك وقوف السلطات الولائية من أجل مساعدة هذه الفئة، كما دعا القائمون على جمعية أطفال القمر مبادرات أخرى من السلطات الولائية وحتى المحسنين قصد التكفل بهذه الفئة، خاصة فيما يتعلّق باقتناء الأدوية باهظة الثمن تقابلها الوضعية الاجتماعية لأولياء هذه الفئة من المجتمع الشلفي.

بطولة وطنية للحساب الذهني

انطلقت بدار الثقافة بولاية الشلف، أمس، فعاليات البطولة الوطنية للحساب الذهني السريع للأطفال، وهي المنافسة التي عرفت مشاركة عدّة ولايات على غرار البليدة، بومرداس، المدية، الشلف وعديد المناطق حيث حضرها أزيد من 200 طفل.

وتهدف هذه البطولة إلى زرع وتنمية روح المنافسة لدى الأطفال الصغار، بالإضافة إلى تقوية الذاكرة والإسراع في التنفيذ ورفع التركيز مع تقوية أداء الطفل، إضافة إلى سرعة القراءة والكتابة، مع إضافة تقنيات أخرى تضاف إلى تقنيات الحساب الذكي.