تحسبا لبطولة إفريقيا لكرة السلة (دورة ما قبل التصفيات)

الجزائر تحتضن مباريات المجموعة الأولى

الجزائر تحتضن مباريات المجموعة الأولى
  • القراءات: 510
ن. فروجة ن. فروجة

ستكون الجزائر على موعد مع دورة المجموعة الأولى لمرحلة ما قبل التصفيات المؤهلة للبطولة الإفريقية للأمم في كرة السلة المقررة يومي 15 و16 جانفي المقبل، والتي تضم منتخبي الجزائر والرأس الأخضر، حسبما أعلن عنه الجناح الإفريقي للاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا - إفريقيا).

أوضحت الهيئة الإفريقية ما يلي "ستشارك سبع مناطق في مرحلة ما قبل التصفيات المؤهلة للبطولة الإفريقية 2021، والمقسمة على خمس مجموعات تجري مقابلاتها في شهر جانفي 2020 عبر مختلف المناطق الإفريقية وتتأهل على إثرها المنتخبات الخمسة الفائزة للمرحلة الموالية للتصفيات".

وتضم المجموعة الأولى الخاصة بالمنطقتين الأولى والثانية منتخبي الجزائر (منظم الدورة) والرأس الأخضر، بالنسبة للمرحلة الثانية للتصفيات تلتحق المنتخبات الخمسة بالمنتخبات الـ15 التي شاركت في المرحلة النهائية لدورة 2017 بتونس.

والمنتخبات الـ15 هي كل من أنغولا، الكاميرون، جمهورية إفريقيا الوسطى، كوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا، مالي، المغرب، الموزمبيق، نيجيريا، رواندا، السنغال، تونس وأوغندا.

وستقسم المنتخبات الـ20 على خمس مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات. وتشارك المنتخبات المتأهلة على مستوى كل مجموعة في دورتين تجري على ثلاث مراحل دولية. وستجري دورات 3 مجموعات من 17 إلى 25 فيفري 2020، بينما تشرع المجموعتان الأخريان ما بين 23 نوفمبر و1 ديسمبر، في انتظار تحديد أماكن إجرائها لاحقا.

وستلعب المجموعات الخمس في المرحلة الأخيرة ما بين 15 و23 فيفري 2021، على أن تتأهل المنتخبات الثلاثة الأوائل عن كل مجموعة للمرحلة النهائية للبطولة الإفريقية المقررة عام 2021 برواندا.

مجموعات مرحلة ما قبل التصفيات

المجموعة الأولى: (بالجزائر: 15 و16 جانفي 2020): الجزائر - الرأس الأخضر.

المجموعة الثانية: (في ليبيريا: سيتم تحديد التواريخ لاحقا): غانا - ليبيريا ـ النيجر.

المجموعة  الثالثة: (في غينيا الإستوائية: 14- 19 جانفي 2020): التشاد - غينيا الإستوائية ـ الغابون.

المجموعة الرابعة: (في كينيا: 14-19 جانفي 2020): إيريتريا - كينيا - الصومال - جنوب السودان ـ تانزانيا.

المجموعة الخامسة: (في زمبابوي وسيتم تحديد التواريخ لاحقا): جزر القمر - جنوب إفريقيا - زمبابوي.