وهران

أستاذ ضمن شبكة لتهريب البشر

  • القراءات: 587
ر. ق ر. ق

التمست محكمة الجنح بوهران، أمس، أحكاما قضائية بين 10 و3 سنوات حبسا نافذا، ضد متهمين في قضية تهريب بشر وتسهيل الرحلات السرية عبر القوارب.

القضية التي عالجتها المحكمة تعود إلى إحباط حراس السواحل محاولة هجرة غير شرعية بحرا لـ 18 شخصا بشاطئ منطقة كريشتل، بينهم قصّر و3 منظمي رحلات اعترف عليهم الموقوفون، ويتعلق الأمر بأستاذ في اللغة الإسبانية في الثانوي ورعايا من جنسية مغربية.

وخلال التحقيق مع الموقوفين، كشفوا تواصلهم مع أحد المتهمين، الذي أكد لهم علاقته بأشخاص يقيمون بإسبانيا، سيساعدهم في الوصول إلى الضفة الأخرى بواسطة قارب نزهة سريع، ليقوم الحراقة بتسليمه مبالغ مالية تراوحت بين 45 و25 مليون سنتيم، فتم تحويل المتهمين على المحاكمة.

عُثر عليها مرمية بالحدود: 15 سنة سجنا ضد مروّج 45 كلغ كيفاً

نطقت محكمة الجنايات بمجلس قضاء وهران أمس، بحكم 15 سنة سجنا نافذا ضد متهم في الأربعين من العمر، وُجهت له تهم الانتماء إلى شبكة إجرامية متخصصة في المتاجرة وترويج المخدرات بطريقة غير مشروعة ضمن جماعة إجرامية منظمة؛ حيث ضُبط المتهم متلبسا بحيازة 45 كلغ من الكيف.

القضية ترجع إلى مارس 2016 بعد حصول مصالح الأمن على معلومات حول تحضير صفقة بيع كمية مخدرات من طرف المتهم، ليتم تتبّعه إلى غاية الحصول على إذن بتفتيش مسكنه بأمر من وكيل الجمهورية؛ ما أفضى بالعملية إلى ضبط 45 كلغ كيفا. وخلال التحقيقات اعترف المتهم بعثوره على المخدرات بالقرب من الخندق الأرضي بالحدود الجزائرية الغربية، وبأنه كان بصدد البحث عن زبون لشراء المخدرات التي عثر عليها.

اختناق 3 أشخاص في حريق

أنقذت مصالح الحماية المدنية لولاية وهران أول أمس، 3 أشخاص من عائلة واحدة تعرضوا لاختناق بسبب الدخان؛ جراء حريق طال مسكنا ببلدية حاسي مفسوخ. وقدمت الإسعافات الأولية للمصابين، وحولتهم لتلقي العلاج، فيما تمكنت فرق الإطفاء من التحكم في الحريق، ومنع انتشاره إلى باقي المساكن المجاورة.