الأفلان يهنّئ الرئيس المنتخب تبون

إشادة بأجواء الشفافية والنزاهة التي سادت الاقتراع

إشادة بأجواء الشفافية والنزاهة التي سادت الاقتراع
  • القراءات: 305
ق. و ق. و

أعرب حزب جبهة التحرير الوطني، أمس، عن "أخلص تهانيه" إلى رئيس الجمهورية المنتخب عبد المجيد تبون، مشيدا بأجواء "النزاهة والشفافية التي ميزت الانتخابات الرئاسية.

وأكد الحزب في بيان له، أن "أبناء الشعب الجزائري برهنوا خلال هذا الاستحقاق، عن وعيهم العالي، وحسهم الوطني الأصيل، وإرادتهم القوية في بناء مستقبل وطنهم في كنف الأمن والاستقرار"، منوها، في نفس السياق، بـ "الصورة الحضارية التي ميزت الانتخابات الرئاسية، وتضافر جهود مؤسسات الدولة، وعلى رأسها مؤسسة الجيش الوطني الشعبي ومختلف أسلاك الأمن، لتمكين ملايين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في طمأنينة وحرية".

وأعرب الحزب، بهذه المناسبة، عن دعمه مسعى الرئيس المنتخب في "خدمة الشعب وتحقيق مطالبه المشروعة"، مؤكدا "عزمه الراسخ واستعداده التام للمساهمة في تحقيق ما يطمح إليه الشعب الجزائري، ويضمن له التقدم والنماء".

كما أكد حزب جبهة التحرير الوطني استعداده للتعاون والعمل مع رئيس الجمهورية المنتخب؛ من أجل "رفع كل التحديات؛ خدمة لمصلحة الجزائر وشعبها".


شيخ الزاوية القاسمية يهنّئ الرئيس المنتخب

وجّه شيخ الزاوية القاسمية رئيس رابطة الرحمانية للزوايا العلمية الشيخ محمد المأمون القاسمي الحسني، رسالة تهنئة إلى السيد عبد المجيد تبون بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية، متمنيا له أن يقود الجزائر نحو حياة أفضل، تسودها روح الأخوة والوئام، وتتكافأ فيها الفرص، وتتساوى حظوظ العيش الكريم ويعمها السلام. وأعرب شيخ الزاوية القاسمية عن أمله في أن يكون هذا الحدث "فاتحة عهد جديد، تتعزز فيه المكاسب وتُستردك النقائص، وتتجه الإرادة إلى الإصلاح الشامل في المجالات التربوية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن الإصلاحات السياسية".

وجاء في الرسالة: "إن شعبنا يتطلع الى بناء دولة الحق والعدل؛ حيث تصان الحقوق والحريات وتستثمر الكفاءات، وحيث يجد كل فرد نصيبه وحظه، وينال كل ذي حق حقه".

وأضاف أن الشعب الجزائري "يريد التصالح مع ذاته بتثبيت عناصر هويته والتحرر من كل تبعية لغيره، ولاسيما في ما يتعلق بثوابت ومقومات شخصيته؛ لغة وثقافة وطنية وقيما روحية وأخلاقية". وأشار إلى رسالة الشهداء في ضرورة الوفاء لأمانة نوفمبر وأمانة الاستقلال، والعمل على تحقيق أهدافها، والسعي جاهدين لبلوغ غاياتها، "مستمدين العون من الله، معتصمين دائما بحبله".

وختم شيخ زاوية القاسمية رسالته بالقول: "نسأل الله أن يعينكم ويسدد خطاكم ويوفق للصالحات عملكم ومسعاكم".