شباب قسنطينة

سعيدون يخمد النار بين المسيّرين ولافان

سعيدون يخمد النار بين المسيّرين ولافان
  • القراءات: 415
ح. خالد ح. خالد

عرف والي قسنطينة عبد السميع سعيدون كيف يخمد نار الفتنة ويعيد الهدوء إلى بيت النادي الرياضي القسنطيني، بعد الحركة الكبيرة التي عرفها الشارع الرياضي، بسبب الحرب بين المسيرين والمدرب الفرنسي دينيس لافان، التي كادت أن تؤدي إلى تطورات خطيرة لولا قيام المسؤول التنفيذي الأول بتهدئة الأوضاع.

استقبل سعيدون رشيد رجراج المدير العام لنادي شباب قسنطينة، ونصر الدين مجوج المدير الرياضي لإيجاد مخرج للأزمة التي يمر بها الفريق مؤخرا في ظل الخلاف القائم بين الإدارة والمدرب الفرنسي دينيس لافان، حيث أكد المسؤول التنفيذي الأول في الولاية في لقائه بإدارة النادي القسنطيني أول أمس، أكد ضرورة الحفاظ على استقرار الفريق ومواصلة العمل الجماعي بعيدا عن الانقسامات لتحقيق نتائج إيجابية ومواصلة التألق في البطولة. كما دعا سعيدون أنصار الشباب إلى الالتفاف حول فريقهم، والتعامل بطريقة إيجابية مع الأزمة التي يمر بها، مجددا إصراره على تقديم الدعم والمساعدة للنادي، من أجل تخطي هذه المشاكل التي يتخبط فيها حتى لا تؤثر على مشواره في المنافسات المحلية.

وقبل تدخّل الوالي لم يطرأ أي جديد داخل بيت شباب قسنطينة، خاصة بعدما رفض دينيس لافان التراجع عن موقفه بشأن مغادرة العارضة الفنية وإصراره على البقاء أو تلقي مستحقاته كاملة إلى غاية ماي القادم من أجل الرحيل. وأشارت مصادرنا إلى أن مسؤولي شركة آبار لم يجدوا الحل اللازم للخروج من الأزمة الحالية، حيث توجد بين مطرقة الأنصار والرئيس رجراج من أجل تنحية لافان، أو تسديد مستحقات المدرب الفرنسي؛ على اعتبار أن هذا الأمر سيكلف الخزينة غاليا.

وتحضّر تشكيلة شباب قسنطينة بصفة عادية، تحسبا للاستحقاقات المقبلة، بحضور أغلب اللاعبين؛ حيث يبقى التركيز منصبا على كيفية الحفاظ على ديناميكية النتائج الإيجابية التي حُققت في الجولات الأخيرة.

رجراج ومجوج يتراجعان عن الاستقالة

في سياق متصل، قرر المدير العام للشركة الرياضية للنادي الرياضي القسنطيني رشيد رجراج، التراجع بصفة رسمية عن قرار الاستقالة من تسيير النادي الذي أعلن عنه الأسبوع الماضي، بسبب الخلاف الكبير الذي كان بينه وبين المدرب الفرنسي دينيس لافان.

ووافق رجراج على العودة من جديد إلى تسيير النادي، حيث قال مجلس إدارة النادي في بيان نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك، إن رجراج ومجوج فضّلا طي صفحة الخلاف مع المدرب الفرنسي لافان، ومواصلة مهامهما للحفاظ على الاستقرار داخل بيت الشباب، ومواصلة مشروعهما لإعادته إلى منصات التتويج، حيث دعا بيان الإدارة عشاق اللونين الأخضر والأسود، إلى الالتفاف حول النادي، وتقديم الدعم المعنوي للفريق والتفكير الإيجابي في مصلحته، خاصة أنه قادر هذا الموسم، على احتلال أحد المراكز المؤهلة للمنافسات الخارجية.

ومن جهته، تراجع المدير الرياضي نصر الدين مجوج عن فكرة الاستقالة من مجلس الإدارة، عقب رفض مسؤولي الشركة المالكة إقالة المدرب الفرنسي دينيس لافان، حيث كان مجوج هدد بالرحيل عن الشباب في حال فشل ملاّك النادي في التوصل إلى صيغة اتفاق نهائية لفسخ عقد المدرب لافان، خاصة أن الأخير أصبح مصدر إزعاج لمجلس الإدارة بعد رفضه التعاقد مع عدة لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية.