الرابطة المحترفة الأولى (الجولة 13)

أفضلية للرائد شباب بلوزداد والوصيف في سفرية محفوفة بالمخاطر

أفضلية للرائد شباب بلوزداد والوصيف في سفرية محفوفة بالمخاطر
  • القراءات: 429

تبدو مهمة الرائد شباب بلوزداد في المتناول نسبيا، عندما يستضيف شبيبة الساورة، بينما يتنقل الوصيف مولودية الجزائر، إلى غرب البلاد لمواجهة اتحاد بلعباس، في سفرية معقدة، بمناسبة خوض مباريات الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، المزمع إجراؤها يومي السبت 7 ديسمبر والثلاثاء 10 من نفس الشهر.

بعد نجاته من مصيدة تشكيلة المولودية (2-2) خلال الداربي العاصمي المُثير بملعب عمر حمادي في بولوغين، يوجد الشباب (25 ن) أمام فرصة تعزيز صدارته، ولم لا تعميق الفارق عن مطارده في حال تعثر المولودية. يبدو أشبال المدرب عبد القادر عمراني في أحسن رواق للإطاحة بالنسور البشارية، المتعثرة خلال الجولة الفارطة في ميدانها أمام أولمبي الشلف (0-0). ستكون آذان عُشاق اللونين الأحمر والأبيض، موجهة صوب ملعب 24 فبراير 1956 بمدينة بلعباس، الذي يحتضن لقاء الاتحاد المحلي (الـ10، 13 ن) والمولودية العاصمية (الثانية، 24 ن).

لن تكون مهمة عناصر العميد باليسيرة، وهم مطالبون بتدارك الوضعية عقب التعثر في عقر الديار أمام أبناء لعقيبة، عند مواجهة الفريق العباسي المُترنح بين الإيجاب والسلب خلال الأسابيع الفارطة، لاسيما عقب عودته في الجولة الماضية، بهزيمة ثقيلة من ملعب جمعية عين مليلة (0-3). غير أن فريق المكرة التي تفصله أربع نقاط عن أول المهددين بالسقوط، مضطرا إلى تحقيق الانتصار على مولودية الجزائر، لتفادي التدحرج نحو المنطقة الحمراء، ضد العاصميين الحريصين على عدم توسيع الهوة خلف المتصدر. تطير مولودية وهران (الثالثة، 19 ن) إلى مدينة تيزي وزو، في تنقل محفوف بالمخاطر، للتباري مع فريق شبيبة القبائل (السابع، 17 ن)، التي حققت مسارا تضمن أربع مقابلات دون هزيمة في مختلف المنافسات.

بُرمج هذا اللقاء يوم الثلاثاء 10 ديسمبر، بسبب مشاركة الكناري في مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية، حيث سيتقابل يوم الجمعة مع الترجي التونسي.

تتنقل جمعية عين مليلة (الخامسة، 18 ن)، التي تحقق مشوارا طيبا هذا الموسم، بقيادة المدرب عز الدين آيت جودي، إلى ملعب 8 ماي 1945 لمجابهة الوفاق السطايفي (الـ14، 11 ن)، ضمن كلاسكيو الشرق الذي يعد بالإثارة، لاسيما أن النقاط الثلاث أكثر من ضرورية لأبناء عين الفوارة في سبيل الهروب عن منطقة التقلبات.

يستضيف كل من اتحاد بسكرة (الـ10، 13 ن) ونصر حسين داي (الـ12، 12 ن)، على التوالي؛ أهلي برج بوعريريج (الثامن، 16 ن) ونجم مقرة (الـ15، 9 ن)، بهدف الفوز والاقتراب من مراكز الجزء العلوي لسلم الترتيب، في مقابلتين مفتوحتين على جميع الاحتمالات، ولو أن أصحاب الأرض يملكون أسبقية طفيفة.

أجلت الرابطة المحترفة لكرة القدم، مقابلتي نادي بارادو - شباب قسنطينة، وأولمبي الشلف - إتحاد الجزائر، إلى تاريخ لاحق، بسبب التزام الاتحاد وبارادو بمرحلة المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، التي ستلعب جولتهما الثانية نهاية هذا الأسبوع.