الوكالة الوطنية للتشغيل

أكثر من 456 ألف عامل معنيون بالإدماج في آفاق 2021

أكثر من 456 ألف عامل معنيون بالإدماج في آفاق 2021
  • القراءات: 949
ق. و ق. و

أعلن المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل عبد  القادر جابر، أمس، أن أكثر من 456 ألف موظف وعامل على المستوى الوطني يعملون في إطار جهاز المساعدة على الإدماج المهني، وبرنامج حاملي الشهادات معنيون بالإدماج في مناصب قارة في آفاق 2021، مضيفا أن هذا الجهاز يضم 416 ألف عامل منهم 320 ألف في القطاع العمومي و96 ألفا في القطاع الخاص، حيث سيتم إدماجهم عبر ثلاث مراحل.

وأوضح السيد جابر، في تصريح للصحافة بمناسبة زيارته إلى ولاية تيارت، في إطار الحملة الإعلامية لشرح الإجراءات الخاصة بتسوية المستفيدين من مناصب شغل في  إطار عقود المساعدة على الإدماج المهني، أن المرحلة الأولى التي تتم قبل نهاية السنة الجارية، تشمل الموظفين الذين تفوق مدة عملهم 8 سنوات ويبلغ عددهم 160 ألف موظف و105 ألف عامل تفوق مدة عملهم 3  سنوات تسوى وضعيتهم خلال سنة 2020 والبقية ستتم تسوية وضعيتهم سنة 2021.

وأضاف المسؤول أن 40 ألف موظف ضمن برنامج حاملي الشهادات التابع لوزارة  التضامن والأسرة وقضايا المرأة على المستوى الوطني، سيتم تحويلهم إلى جهاز  المساعدة على الإدماج المهني ثم تسوية وضعيتهم بمنحهم مناصب شغل دائمة خلال  المرحلة الأخيرة، مشيرا إلى أن "هذا الجهاز يخص فترة معينة باعتبار أن برنامج حاملي شهادات مدته سنة غير قابل للتجديد".

وأشار عبد القادر جابر، إلى أنه "تم تنصيب فوج عمل على مستوى المديرية العامة للوكالة الوطنية للتشغيل، قصد دراسة وضعية العقود التي تم فسخها لأسباب تتعلق بأخطاء ارتكبتها الإدارة لإيجاد مخرج لإمكانية إعادة إدماج وتسوية وضعية المتضررين، كما تم تنصيب لجنة مختلطة تضم ممثلي مختلف الوزارات المعنية من أجل احتساب سنوات الخدمة ضمن هذا الجهاز في التقاعد".

من جهته أبرز مدير التشغيل لتيارت، أن 12651 موظف على مستوى الولاية في إطار  جهاز المساعدة على الإدماج المهني معنيون بتسوية وضعيتهم ضمن هذا الإجراء، من  بينهم أزيد من 5 ألاف خلال المرحلة الأولى من العملية، في حين أضاف أن عدد المعنيين  بالتحويل من برنامج حاملي شهادات يقدر بحوالي 6 آلاف مستفيد.

وشمل برنامج زيارة المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل عبد القادر جابر، إلى تيارت، تفقد سير العمل على مستوى الوكالتين الولائية والمحلية للتشغيل.