حصيلة الدرك الوطني بالعاصمة خلال شهر نوفمبر

توقيف 165 شخصا وحجز 11 ألف قرص مهلوس

توقيف 165 شخصا وحجز 11 ألف قرص مهلوس
  • القراءات: 458
ق. و ق. و

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر العاصمة، خلال شهر نوفمبر المنصرم، من توقيف 165 شخصا تورطوا في عدة قضايا إجرامية مختلفة، وحجز أزيد من 11 ألف قرص مهلوس.

وحسب بيان لخلية الاتصال والإعلام، فقد تمكنت مختلف الوحدات التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني، في إطار محاربة الإتجار غير الشرعي للمخدرات والأقراص الصلبة، من توقيف أربع شبكات إجرامية متكونة من 57 شخصا، وهو ما أسفر عن حجز 11056 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع، وكذا 1,5 كلغ من مادة الكيف المعالج و215 غراما من مادة الكوكايين، بالإضافة إلى حجز ثلاث مركبات فخمة كانت تستعمل في نقل المخدرات والأقراص المهلوسة.

وأشار البيان إلى أن الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالشراقة، فككت عصابة من ذوي السوابق، اتخذت من إحدى الورشات السرية محلا لتقليد الخمور (مغشوشة)، من مختلف العلامات الأجنبية ببلدية بوشاوي، ليتم حجز 6419 قارورة خمر تقدر قيمتها المالية بنحو 500 مليون سنتيم، فضلا على حجز أقراص مهلوسة وأختام وأوراق نقدية مزورة من العملة الوطنية، بالاضافة إلى استرجاع معدات مختلفة.

وفيما يتعلق بالإجرام ضد الأشخاص والأملاك، ذكر البيان توقيف 93 شخصا لارتكابهم جرائم الضرب والجرح العمدي بالأسلحة البيضاء والشجارات والاعتداءات والسرقات وحيازة أسلحة بيضاء (خناجر، سيوف، مضخات غاز..).