«كناص” ورقلة

خدمات عصرية لـ 6200 رب عمل منتسب

خدمات عصرية لـ 6200 رب عمل منتسب
  • القراءات: 608

يستفيد 6.277 رب عمل منتسبين إلى الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بولاية ورقلة، من خدمات إدارية عصرية مختلفة ذات صلة بشؤون تسيير تأمينات مواردهم البشرية، كما استفيد من مسؤولي الصندوق مؤخرا.

ويمثل هؤلاء المستخدمون مختلف الشركات والمؤسسات الاقتصادية العمومية منها والخاصة، الذين أصبحوا يقومون بعملية التصريح السنوي المتعلق بأجور عمالهم عن بعد، على عكس ما كان عليه الأمر في سنوات سابقة؛ بفضل جهود عصرنة الخدمات، مثلما أوضح لوأج مدير الصندوق على هامش حملة تحسيسية موجهة لفائدة أرباب العمل؛ للتعريف بالخدمات الإلكترونية الجديدة.

وتهدف هذه الحملة التحسيسية التي دامت ثلاثة أيام، إلى التعريف بالخدمات الإلكترونية الثلاث الجديدة التي شُرع في تطبقيها عبر الفضاء المخصص لأرباب العمل، والتي يمكن الاستفادة منها حتى من خلال استخدام الهواتف الذكية، مثلما ذكر السيد عبد القادر حايك.  وتضمن الخدمات الإلكترونية الجديدة عدة امتيازات للمستخدمين، من ضمنها الخدمات عن بعد، وتحيين ملفات أرباب العمل، والتحقق من التصريح السنوي الخاص بالأجور والأجراء، وأخرى تخص ترقيم المؤمّن لهم اجتماعيا، والحصول على شهادة الانتساب أو بطاقة الشفاء، وغير ذلك، كما جرى شرحه.

وتم بمناسبة هذه المبادرة التحسيسية وضع في متناول أرباب العمل المعنيين، جهازين للإعلام الآلي، لتوضيح لهم كيفية التسجيل الإلكتروني الخاص بالتصريح السنوي للأجور، وغير ذلك من معلومات يحتاجون إليها.

كما عُرضت مجموعة من الوثائق والأوراق المطوية التي تتضمن كافة المعلومات الضرورية، المرتبطة بالخدمات الجديدة على مستوى مصلحة الاشتراكات بالصندوق.

ق.م