إسبانيا "تدعم" المسار الإنتخابي لـ 12 ديسمبر القادم

إسبانيا "تدعم" المسار الإنتخابي لـ 12 ديسمبر القادم
  • القراءات: 327
و. أ و. أ

أكد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراند  كارلاسكا، أول أمس، بالجزائر العاصمة، أن إسبانيا "تدعم" العملية الإنتخابية المزمع إجراؤها في الثاني عشر من شهر ديسمبر القادم، مؤكدا أن الوضع الحالي في الجزائر هو "شأن داخلي". 

وأكد الوزير الإسباني، في تصريح للصحافة في ختام لقائه بوزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم، صلاح الدين دحمون، أن "إسبانيا قد اعتبرت دائما أن ما يحدث في الجزائر هو شأن داخلي، وأن الحكومة الإسبانية تدعم العملية الإنتخابية المزمع إجراؤها في 12 ديسمبر القادم".   وأشار من جهة أخرى إلى أنه قام مع نظيره الجزائري بتقييم "التعاون الثنائي بين البلدين وتحليل مختلف العناصر التي من شأنها أن تطوره".

وقال إن التعاون في مجال مكافحة الإرهاب "وثيق جدا"، مذكرا أن البلدين عانيا من الإرهاب الداخلي وواجها بصورة "فعالة وكبيرة" هذه الآفة في ظل احترام دولة القانون".

 من جهته، أكد السيد دحمون أن الطرفين أجريا تقييما للاتفاقات ذات الصلة بالتعاون الثنائي، لاسيما ما يتعلق بشرطتي البلدين ومحاربة الإرهاب والهجرة  غير الشرعية والجريمة العابرة للحدود، إلى جانب الحماية المدنية والتكوين وأمن الطرقات.  واتفق الطرفان على وضع آليات لتقييم جميع المراحل المقطوعة وكذا الاتفاقيات المبرمة في إطار التعاون الثنائي. 

وكشف السيد دحمون أن وزير الداخلية الإسباني قد أشاد بالجزائر نظير موقفها بعدم تدخلها في الشؤون الداخلية الإسبانية، مضيفا أن السيد غراند كارلاسكا قد أكد على موقفه وموقف الحكومة الإسبانية الداعم "للمسار الدستوري" بخصوص الإنتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها يوم 12 ديسمبر المقبل بالجزائر.