السكن الاجتماعي بعنابة

توزيع ألف قرار استفادة

توزيع ألف قرار استفادة
  • القراءات: 1796
❊ سميرة عوام ❊ سميرة عوام

وزعت سلطات ولاية عنابة، خلال هذا الأسبوع، مقررات الاستفادة من السكن الاجتماعي من حصة 1235 سكنا عموميا إيجاريا لفائدة بلديتي سيدي عمار والحجار، وبذلك تكون ولاية عنابة قد استفادت من حصة سكنية كبيرة السنة الجارية، خاصة بعد توزيع أكثر من 800 مقرر استفادة خلال الأشهر الأخيرة، بالموازاة مع تواصل العملية إلى نهاية سنة 2019.

في هذا الإطار، وزع 1500 سكن ذي طابع عمومي إيجاري على المستفيدين من مجموع حصة 7 آلاف سكن ببلدية عنابة، في انتظار ترحيل مستفيدين آخرين إلى سكنات لائقة، بعد استكمال عملية ربط المساكن بالماء والكهرباء والغاز الطبيعي، بما فيها التهيئة الحضرية الخارجية، على غرار الأرصفة والطرق الداخلية والإنارة العمومية.

في سياق متصل، سيتم توزيع مقررات الاستفادة على كامل المستفيدين من السكن الاجتماعي بولاية عنابة، كضمان للحصول على شقة إلى غاية الانتهاء من برامج التهيئة الجوارية وأشغال الإنجاز، مع عدم تسديد حقوق الإيجار إلى غاية الدخول إلى السكنات. كما أمر الوالي توفيق مزهود  بإسكان كل مستفيد في منطقته، ويخص بالذكر؛ بلديات سيدي عمار، عين الباردة، الحجار، البوني وخرازة.  على صعيد آخر، أكد الوالي على ضرورة متابعة ومرافقة رؤساء الدوائر، للوقوف على جاهزية السكنات والتسريع في وتيرة إنجازها وتقديمها في آجالها المحددة.