ترتيب ال”فيفا” للمنتخبات لشهر نوفمبر

”الخضر” يرتقون بثلاثة مراكز

”الخضر” يرتقون بثلاثة مراكز
المنتخب الوطني لكرة القدم
  • القراءات: 429
و.توفيق و.توفيق

تمكّن المنتخب الوطني لكرة القدم من الارتقاء إلى المركز الخامس والثلاثين في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لشهر نوفمبر 2019 في الترتيب الذي أعلنت عنه الهيئة الدولية عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت أوّل أمس، الخميس، حيث حصلت الجزائر على رصيد 1482نقطة لتتقدّم بذلك بثلاثة مقاعد.

حسب تصنيف شهر نوفمبر، احتل بطل إفريقيا المرتبة الرابعة على المستوى الإفريقي بمجموع 1482 نقطة، خلف كل من منتخب السنغال صاحب المركز (20)، تونس في المركز(27)، ونيجيريا في المرتبة (31).

ويبدو أنّ هذا التقدم لأشبال الناخب الوطني جمال بلماضي كان منتظرا، خاصة وأنّهم حقّقوا فوزين متتاليين في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 التي أجريت مؤخرا، وهذا ضدّ كلّ من زامبيا بنتيجة (5-0) بملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة،

وبوتسوانا بـ(1-0) بغابورون، لحساب الجولتين الأولى والثانية من تصفيات المجموعة الثامنة.

وفيما يتعلّق بمنافسي الخضر في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2021، فقد تراجعت زامبيا بـ7 مقاعد، محتلة بذلك المركز 88 عالميا، وزمبابوي في الصف الـ111 عالميا، فيما تتواجد بتسوانا التي خسرت مقعدين مقارنة بالتصنيف الفارط، في المركز 148.

أما عربيا، فاحتل الخضر المركز الثاني، فيما حافظ المنتخب التونسي على مكانه على رأس المنتخبات العربية في القارة الإفريقية. وجاء المنتخب المغربي في المركز الثالث عربيا والـ43 عالميا، وحل المنتخب المصري في المركز الرابع عربيا، والـ51 عالميا.

فيما يتعلق بمقدمة الترتيب العالمي، فلم يطرأ أي تغيير عليها، حيث بقيت بلجيكا في الصدارة، متبوعة بفرنسا في المركز الثاني والبرازيل في المركز الثالث.