الشلف

ضبط 40 ألف دولار مزورة

ضبط 40 ألف دولار مزورة
  • القراءات: 896
ق. م ق. م

ضبطت الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الشلف زهاء 40 ألف دولار مزورة وأوقفت شخصين، حسبما علم أمس، لدى خلية الاتصال والعلاقات العامة بالمصالح.

وأوضح محافظ الشرطة شريف عنقود، أنّ الفرقة الجنائية "أوقفت شخصين (29 و 39 سنة)، أحدهما من جنسية أجنبية، مطلع الأسبوع، للاشتباه في تورطهما في قضية حيازة وتوزيع أوراق نقدية أجنبية مزوّرة ذات سعر قانوني (الدولار الأمريكي) وطرحها للتداول داخل الإقليم الوطني".

وأبرز المتحدّث أنّ حيثيات العملية جاءت استغلالا لمعلومات مفادها حيازة شخص لأوراق نقدية مزوّرة من العملة الصعبة لغرض طرحها للتداول وبيعها، ليتم على الفور مباشرة الأبحاث والتحريات التي كلّلت بتحديد هوية المشتبه فيه (من جنسية أجنبية) وتوقيفه على مستوى مدينة الشلف رفقة شخص آخر.

كما ضبط بحوزتهما على مبلغ مالي من العملة الصعبة بقيمة 40 ألف دولار، أوراقه من فئة 100 دولار، أثبتت المعاينة أنّها مزوّرة. وبعد استيفاء ملف الإجراءات الجزائية، تم تقديم المشتبه فيهما أمام محكمة الشلف عن قضية "المساس بالاقتصاد الوطني، توزيع وبيع نقود عملة أجنبية ذات سعر قانوني مزوّرة وطرحها للتداول في الإقليم الوطني بطريقة غير شرعية".