باللغة الانجليزية عن دار "المثقف"

صدور "معاكسات" سامية درويش

صدور "معاكسات" سامية درويش
  • القراءات: 905
❊لطيفة داريب ❊لطيفة داريب

صدرت للكاتبة سامية درويش، رواية "معاكسات" باللغة الانجليزية عن دار "المثقف"، وهي رواية رومانسية اجتماعية، عرضتها صاحبتها في الطبعة الأخيرة للصالون الدولي للكتاب.

وأشارت سامية إلى أنّ عنوان روايتها عبارة عن مصطلح مستعار من المجتمع الأمريكي، استخدمته في المجتمع الجزائري، أما عن أحداث الرواية فتحكي تعرض شخص لبعض الامتحانات التي تختبر قدرات الصبر والتحمّل عند الإنسان، في حين يعمل كلّ مشرف على هذه الامتحانات في الخفاء ويرفض الظهور، كما تدور هذه الأحداث في الاقامات الجامعية الأمريكية، حيث النهايات في عامتها، مأساوية. وأشارت سامية إلى قوة بطلة الرواية وثقافتها الواسعة، كما أنّه رغم كونها خريجة كليتي الشرطة والحقوق، إلاّ أنّها لا تدافع عن نفسها ولا تبرّر مواقفها في العديد من الحالات التي تتعرّض لها، بفعل علاقتها بشخص، مضيفة أنّ الجميع يحكم على هذه العلاقة من منظور أخلاقي وبالضبط يضع اللوم على المرأة ، في حين أنّه يتساهل مع الرجل رغم أنّ المرأة معرّضة أكثر للهزات.

بالمقابل، ذكرت سامية قبول نشر روايتها من طرف دار نشر بريطانية، إلاّ أنّها فضّلت التعامل مع دار نشر وطنية متمثلة في دار "المثقف"، والتي تديرها أستاذة ذات كفاءة عالية.

لطيفة داريب