الدورة الإفريقية المفتوحة في الجيدو

رباحي والزين يتوجان بالذهب

رباحي والزين يتوجان بالذهب
  • القراءات: 575

أحرز سليم رباحي (-60 كلغ) ووائل الزين (-66 كلغ) الميدالية الذهبية، أول أمس، السبت، في الدورة الإفريقية المفتوحة بداكار (16-17 نوفمبر)، بينما اكتفت مواطنتهما يمينة حلاطة بالفضية، إثر خسارتها لنهائي فئة (-57 كلغ).

فعند الرجال، أطاح المصارع رباحي لفئة (-60 كلغ)، أثناء المقابلة النهائية بنظيره السنغالي عبدولاي سي الاسان، لينال الميدالية الذهبية. كما تفوق مواطنه وائل الزين، في نهائي فئة (-66 كلغ)، أمام البريطاني غريغ فاري، ليتوج بالميدالية الذهبية الثانية في رصيد الجزائر.

ولدى السيدات، انهزمت الدولية الجزائرية، يمينة حلاطة، في اللقاء النهائي على يد الإيطالية مارتينا لو غيوديش، لتكتفي بالميدالية الفضية لدورة داكار.

بالمقابل، عجزت باقي العناصر الجزائرية على بلوغ منصة التتويج، حيث خرجت هاجر ميسيرم (-48 كلغ) وفايزة عيساهين (-52 كلغ)، على يد الموريسية بريسيلا موراند والروسية أولغا غاغارينا، تواليا، في حين أقصيت ريان موجد (-48 كلغ) من الدور الثاني أمام المغربية عزيزة شكير.

وخلال الدور نصف النهائي، أقصيت المصارعة مريم موسى (-52 كلغ)، ضد الغينية تاسيانا سيزار، وهو نفس المصير الذي عرفته زميلتها أمينة بلقاضي (-63 كلغ) أمام الإيطالية ناديا سيميولي.

وحسب المنظمين، تعرف دورة داكار المفتوحة، مشاركة 124 مصارعا من بينهم 61 مصارعة يمثلون 32 بلدا.

وتأتي السنغال في مقدمة المشاركين بـ 26 مصارعا (15 رجلا و11 سيدة)، فيما حضرت عدة بلدان أوروبية وجنوب أمريكية في هذه الدورة منها إيطاليا، البرتغال، روسيا، سلوفينيا، إيرلندا، بريطانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، الأرجنتين والأوروغواي.