أولمبياد طوكيو

فرنسا وجهة مخلوفي التحضيرية الأولى

فرنسا وجهة مخلوفي التحضيرية  الأولى
  • القراءات: 675
❊ فروجة. ن ❊ فروجة. ن

اختيرت فرنسا كوجهة أولى للبرنامج التحضيري للعداء توفيق مخلوفي، نائب بطل العالم لسباق 1500 متر في مونديال الدوحة 2019، حيث سيدخل تربصا إعداديا مغلقا بداية من 24 نوفمبر الجاري، تحسّبا للألعاب الأولمبية المقرّرة بطوكيو في الصائفة القادمة 2020.

حسب مخلوفي، فإنّ الفترة القادمة مخصّصة للتدريبات، وتدوم إلى غاية الاستحقاق الأولمبي 2020. وعلق في هذا الجانب قائلا "سأسطّر البرنامج المفصّل لتحضيراتي بمعية مدربي فيليب دوبون الذي سيجرى بعدة بلدان من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك وجنوب إفريقيا وغيرها من الدول".

وأضاف نائب بطل أولمبياد 2016، في تخصصي الـ800 و1500 متر "أتمنى أن تسير التحضيرات في أحسن الظروف، بعيدا عن الإصابات وخاصة العراقيل الإدارية، تحسبا لحدث عالمي بارز مثل الألعاب الأولمبية التي تعد هدفي الأساسي خلال سنة 2020".

ويسعى مخلوفي إلى لعب حظوظه كاملة في موعد طوكيو ولمَ لا تكرار إنجاز البرازيل قبل أربع سنوات حيث قال "أنا مصمّم للذهاب إلى موعد طوكيو الأولمبي بنفس الطموح لتحقيق أحسن النتائج الممكنة.. أشدد على ضرورة إجراء تحضيرات جيدة من دون عراقيل إدارية لضمان مشاركة في المستوى العالمي".

أحرز مخلوفي (31 سنة)، عودة قوية، بعد غياب عن المضامير والمواعيد الدولية الكبرى لمدة ثلاث سنوات، بنيله الميدالية الفضية لمونديال ألعاب القوى بالدوحة، بتوقيت قدره (3 د، 31 ثا و38 ج)، خلف الكيني تيموث شاريوت (3د، 29 ثا و26ج).

للإشارة، انتظر البطل الأولمبي والعالمي توفيق مخلوفي، مدة 15 يوما للحصول على تأشيرة الدخول للتراب الفرنسي، تمهيدا لبدء استعداداته لأولمبياد طوكيو 2020، وبخلاف مخلوفي، سافر عبد المالك لحولو، بطل إفريقيا في 400 متر حواجز إلى فرنسا لنفس الهدف، فيما يرجح أن يغادر محمد طاهر ياسر تريكي، نحو نفس الوجهة قريبا، ولم يفصل بعد العربي بورعدة، بطل إفريقيا في العشاري، عن وجهته التحضيرية بعد.