الجزائر ضيفة شرف الطبعة الثالثة

فوز لعوطي وحكيم في مهرجان مصر الدولي للموسيقى الفرنكو

فوز لعوطي وحكيم في مهرجان مصر الدولي للموسيقى الفرنكو
  • القراءات: 456
❊لطيفة داريب/ الوكالات ❊لطيفة داريب/ الوكالات

ظفر الفنان الجزائري مختار لعوطي بجائزة أحسن لحن في مسابقة الأغنية الخاصة، في حين عادت جائزة الأداء المميز للفنان حكيم حاكمي، المدعو حكيم الجزائري، في الدورة الثالثة لمهرجان مصر الدولي للموسيقى الفرنكو والسياحة الترفيهية التي احتضنتها مدينة شرم الشيخ، الشهر الماضي.

شهد مسرح هوليوود، احتضان هذه الفعاليات التي عرفت مشاركة 50 متسابقا ومتسابقة، وكان رئيس المهرجان، الفنان وليد الحسيني،  قد صرح بأن هذا الحدث يهدف منه توطيد الفن لخدمة السياحة. أضاف أنه وقع اختيار إدارة المهرجان على دولة الجزائر لتكون ضيف شرف الدورة الثالثة، حتى أن المتسابقين الجزائريين مثلوا أكبر عدد من المتنافسين في مسابقتي المهرجان بتسع أصوات غنائية، بينهم أصوات محترفة. كما أن المطرب الجزائري كان أحد نجوم حفلات المهرجان، بالإضافة للمطربة الفرنسية ذات الأصول الجزائرية، سارة أيوب.

في المقابل، ضمت لجنة تحكيم مسابقتي المهرجان الخاصة بالأغنية السنغل، والأخرى الخاصة بألحان محمد عبد الوهاب للصعود، الفنان الجزائري أكلول عثمان في ثاني مشاركة له بالمهرجان، والموزع الموسيقي حمادة الحسيني الذي أكد أنه يتشرف بوجوده للعام الثالث على التوالي، والملحن الكبير حسن دنيا الذي كان متواجدا في الدورة الماضية، والمخرج السينمائي سامح عبد العزيز المهتم بتقييم حضور المتسابق وأدائه على المسرح، إضافة إلى مشاركة الملحن إسلام زكي للمرة الثالثة.

شارك حكيم الجزائري بأغنية (دعني أسافر فيك)، كما عرفت هذه الدورة مشاركة الفنانة سهيلة العلمي، بينما في مسابقة أغنية محمد عبد الوهاب، شارك من الجزائر كل من سمير شيخي بأغنية (توبة)، حورية حجاج بأغنية (علموه كيف يجفو)، هواري ولهاصي بأغنية (هان الود عليه)، وسهيلة العلمي بأغنية (ودارت الأيام).