التحاليل أكدت عدم مطابقتها للمعايير الميكروبيولوجية

سحب 4 منتجات مياه المعدنية

سحب 4 منتجات مياه المعدنية
  • القراءات: 1050
رضوان. ق رضوان. ق

شرعت مصالح مديريات التجارة على المستوى الوطني في عمليات سحب وحجز كميات كبيرة من المياه المعدنية الخاصة بـ4 منتجات معروفة بالسوق، والمنتجة خلال فترة محددة. بعد أن أكدت التحاليل المخبرية عدم مطابقتها للمعايير الميكروبيولوجية وإضرارها بالصحة العمومية.

أكد المدير الجهوي للتجارة بوهران فيصل الطيب في تصريح لـ "المساء" أمس، أنه تم الشروع في عمليات واسعة لسحب كميات كبيرة من منتوج المياه المعدنية من نوع  «نيسيلي"، "لالة خديجة"، "سيدي راشد" و«موزايا"، حيث تم تكليف فرق الرقابة وفرق قمع الغش بالعملية التي ستتواصل عبر الوطن على غرار ولايات غرب البلاد الواقعة تحت سلطة المديرية الجهوية للتجارة بوهران، موضحا بأن المراسلة الوزارية التي استلمتها المديريات عبر الوطن أكدت على سحب الكميات المعنية بالتحاليل والتي أنتجت شهر أوت المنقضي وتمتد صلاحيتها إلى غاية شهر أوت من العام المقبل والمتعلقة بمياه لالة خديجة المنتجة في 13 أوت 2019 والممتدة صلاحيتها إلى غاية 12 أوت 2020 والتي تحمل رقم حصة "ب225"، إلى جانب منتوج "نيسلي فورلايف" ماء منبع والمنتجة في 5 جويلية والصالحة إلى غاية 4 جويلية 2020، الحصة رقم 14 لمنتوج ماء منبع

«سيدي راشد" المنتجة يوم 14 أوت 2019 والمنتهية الصلاحية في 3 أوت 2020، والحصة رقم 4 للماء المعدني منزوع الغازات "موزايا" المنتجة يوم 4 أوت 2019 والمنتهية الصلاحية يوم 3 أوت 2020.

وأكد المدير الجهوي للتجارة بأن عمليات السحب تتم تلقائيا من طرف جميع فرق الغش والمراقبة التابعة لمديريات التجارة. داعيا المواطنين إلى عدم اقتناء هذه المنتجات وفق الجدول الزمني الخاص بالإنتاج المذكور.

وحول نوعية الميكروبات التي تم اكتشافها أوضح المدير الجهوي للتجارة بأن التحاليل الميكروبيولوجية تعتمد في نتائجها على تحديد الميكروبات من خلال البحث عن وجود كميات كبيرة لا تتطابق والمعايير المعمول بها أو وجود مكروبات لا يفترض وجودها بالمنتجات. كما أكد بأن تدابير سيتم اتخاذها على مستوى ولايتي تيزي وزو والبليدة ضد أصحاب المصانع المنتجة لهذه المياه المعدنية قد تصل للإحالة على العدالة.