بحضور شخصيات رياضية محلية

تكريم الفرق الرياضية الوهرانية المتألقة في موسم 2018-2019

تكريم الفرق الرياضية الوهرانية المتألقة في موسم 2018-2019
  • القراءات: 478
❊ م. سعيد ❊ م. سعيد

كرّمت رابطة وهران لذوي الاحتياجات الخاصة نهاية الأسبوع الماضي، الأندية الوهرانية التي تألقت على الصعيدين الوطني والدولي في العديد من التخصصات الرياضية خلال الموسم الرياضي 2018 ـ 2019، في حفل أقيم لهذا الغرض.

أشرف على هذا الحفل الذي احتضنه مركز التسلية العلمية بالصديقية، رئيس رابطة وهران لذوي الاحتياجات الخاصة الحاج لعريبي، بحضور مسؤولين رياضيين محليين، من بينهم إبراهيم بوناظر رئيس الرابطة الجهوية لكرة اليد، حيث سُلمت شهادات تقديرية وهدايا لرؤساء الفرق المتفوقة؛ عرفانا بما حققته من نتائج في الموسم الرياضي الماضي.

وتعاقب على تناول الكلمة أمام الحضور كل من فيصل بوحديبة رئيس مصلحة الرياضات بمديرية الشباب والرياضة، الذي عبّر عن سروره بمبادرة التكريم التي نظمتها رابطة وهران تجاه أبطالها، مثنيا على جهودها، ومتمنيا أن يكون لمّ شمل الأبطال هذا، تقليدا سنويا محمودا، مجددا دعم هيئته الرياضيين الشباب المثابرين والأندية المجتهدة، وداعيا إياهم إلى العمل بجد؛ حتى تكون ولاية وهران دائما مرفوعة الرأس رياضيا وطنيا ودوليا.

أما وحيد بن حريقة رئيس مكتب النشاطات التضامنية والحركة الجمعوية، فهنّأ الأندية الوهرانية على نجاحاتها، مثمنا نتائجها المحققة، ومتمنيا لها المزيد في المستقبل، في حين شدد عبد القادر بوقفحة ممثل الاتحادية الجزائرية لذوي الاحتياجات الخاصة، على المرافقة الدائمة والإيجابية من الاتحادية لمختلف التظاهرات الرياضية، مبديا إعجابه بمثابرة الأندية الوهرانية والنتائج الإيجابية، التي ما فتئت تحققها من موسم لآخر وطنيا ودوليا. وختم رئيس رابطة وهران الحاج لعريبي عقد المخاطبين، حيث عبّر عن سروره بإطلاق النسخة الأولى من البطولة الولائية، معتبرا نجاحها دافعا لهيئته الرياضية إلى تكثيف العمل من أجل طبعات أخرى أفضل. وبعد تهنئته الفرق التي تُوجت الموسم الماضي، كشف عن تسهيلات ستتبناها الرابطة الولائية لجذب المزيد من الرياضيين والأندية، منها على وجه الخصوص، إطلاق إجازات ولائية مشتركة لممارسة كل رياضات ذوي الاحتياجات الخاصة بالنسبة للرياضيين الذين ينتمون للأندية التي تفتقر للكثير من الإمكانيات.

ثم شرع في تكريم الفرق الوهرانية التي تألقت في الموسم الرياضي (2018 - 2019)؛ إذ شمل التكريم في رياضة ألعاب القوى، فرق نادي الإرادة لوادي تليلات، والنادي الرياضي آمال وهران، ونادي الأمل لمدينة وهران، والنادي الرياضي الانتصار، والنادي الرياضي الابتسامة، والنادي الرياضي العزيمة.

أما في رياضة رفع الأثقال فكرّم نادي البرق من بلدية عين الترك. وفي اختصاص رياضة كرة السلة على الأرائك المتحركة، كرم نادي أسود وهران. وفي لعبة الكرة الطائرة (جلوسا) نادي محمد بوضياف ونادي الحكمة.

كما تم خلال هذا الحفل تسليم كراسي متحركة لفائدة الأندية التي تنشط في رياضة كرة السلة على الآرائك المتحركة، ويتعلق الأمر بأندية العزيمة وأسود وهران (للذكور) والابتسامة (للإناث). وامتد التكريم إلى المدربين الوطنيين للكرة الطائرة (جلوسا)؛ عبد القادر كفيف، وميلود جبايلي المدرب الوطني للأكابر (للذكور) في كرة الجرس.

ومن جهتهم، عبّر رؤساء الفرق المكرمة عن فرحتهم بالتكريم الذي حظوا به، والذي اعتبروه بمثابة تحفيز لهم للعمل أكثر على تحقيق نتائج أفضل، تبقي أنديتهم دائما في الصفوف الأولى.