درك العاصمة

توقيف 236 شخص خلال شهر أكتوبر

توقيف 236 شخص خلال شهر أكتوبر
  • القراءات: 484
ق. م ق. م

أوقفت مصالح المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر العاصمة خلال شهر أكتوبر المنصرم، 236 شخص تورطوا في قضايا إجرامية، وذلك خلال عمليات مداهمة واسعة، حسبما ورد في بيان أمس، عن الهيئة الأمنية، خلال مداهمات للأماكن التي تشهد إقبالا لذوي السوابق ومعتادي الإجرام.

ومن ضمن القضايا المعالجة، وفي إطار محاربة الاتجار بالمخدرات والأقراص الصلبة، قامت مختلف الوحدات التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر بتوقيف 28 شخصا وحجز حوالي 1.5 كلغ من مادة الكيف المعالج و2516 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، حسب البيان.

وفيما يخص الإجرام ضد الأشخاص والأملاك، تم توقيف 149 شخصا بتهمة الضرب والجرح العمدي بالأسلحة البيضاء، والاعتداءات والسرقات وحيازة أسلحة بيضاء (خناجر وسيوف)، كما تم تفكيك شبكة تعمل بإحدى الورشات السرية ببلدية الرويبة تختص في صناعة ومعالجة مادة التبغ (الشمة المقلدة) وحجز 70 قنطارا من المادة الأولية و338250 كيس، بالإضافة إلى حجز 4 آلات تستعمل في عملية التصنيع، مشيرا إلى أن العملية سمحت بحجز مبلغ مالي معتبر وأن القيمة المالية للمحجوزات قدرت بنحو 5 ملايير سنتيم.

أما بالنسبة لتزوير العملة، فقد تم تفكيك 3 شبكات متكونة من 8 أشخاص اختصوا في تزوير العملة الوطنية والمحررات الإدارية، وتم تقديم جميع الموقوفين أمام الجهات القضائية، حيث أودعوا الحبس بمؤسسة إعادة التربية.

أما فيما يخص المبحوث عنهم، فتم توقيف 51 شخصا أثناء الدوريات والسدود، حيث تبين أنهم محل بحث ومتابعة من طرف الجهات القضائية، وقدموا للجهات المختصة، كما تم استرجاع 11 مركبة كانت محل بحث.