كاراتي

تكريم البطلين حلاسة ومعطوب

تكريم البطلين حلاسة ومعطوب
  • القراءات: 744

كرمت وزارة الشباب والرياضة لاعبي الكاراتي دو أيوب أنيس حلاسة، الذي تحصل على لقب بطل العالم في فئة الأواسط سنة 2019، لمياء معطوب التي تحصلت على ميدالية برونزية خلال بطولة العالم بمدريد سنة 2018، وهذا في حفل نُظّم سهرة الأحد بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال."

كرّم وزير الشباب والرياضة رؤوف سليم برناوي خلال هذه المناسبة، لاعب الكاراتي أيوب أنيس حلاسة، الذي تحصل على لقب بطل العالم لوزن أقل من 55 كلغ لسنة 2019 بعاصمة الشيلي، سانتياغو، ولمياء معطوب التي تحصّلت على الميدالية البرونزية في بطولة العالم لسنة 2018 بمدريد، بحضور أعضاء الحكومة ورؤساء الاتحاديات والفيدراليات الرياضية وكذا شخصيات رياضية وسياسية. 

وصرح برناوي في كلمة ألقاها قائلا "من واجبنا تكريم الشباب الرياضي الجزائري الذي ما فتئ يشرف الألوان الوطنية في التظاهرات الدولية ويرفع العلم الوطني عاليا، وهذا دليل على أنّ المدارس الجزائرية يمكنها أن تكوّن أبطال الغد، ويجب فقط الإيمان في قدراتنا ومواصلة العمل من أجل تحقيق نجاحات أخرى في المستقبل"، معتبرا أنّ هذا التكريم "سيبقى عادة حميدة من أجل تشجيع الرياضيين لكي يعملوا أكثر فأكثر ويرفعوا الراية الوطنية على الصعيد الدولي".

وقال الوزير إنّ "الرياضة الجزائرية تعيش أوقاتا تاريخية من الفرحة والاعتزاز وعلينا استغلال هذه الإنجازات للتوجه نحو الأمام، لتمكين الفيدراليات الرياضية من التزود بمراكز تحضير خاصة بهم، والتوصل إلى تأهيل أكبر عدد ممكن من الرياضيين إلى الألعاب الأولمبية المقررة بطوكيو سنة 2020".

ومن جهته، أوضح البطل العالمي للكاراتي ـ دو في فئة الأواسط لوزن أقل من 55 كلغ، أيوب أنيس حلاسة قائلا "إنّ تتويجي بهذه الميدالية الذهبية ما هو إلاّ خطوة أولى في مشواري، وهذا سيمكّنني من العمل أكثر فأكثر من أجل تحقيق نجاحات أخرى".

وصرح الرياضي الشاب حلاسة الذي كُرم إلى جانب المدرب الوطني طارق عدنان ومدربه بنادي المستقبل بقسنطينة ثابت إسكندر "لا يمكنني وصف مدى فخري بتكريمي من طرف السلطات العليا للبلد. سيسمح لي هذا بمواصلة العمل لتمثيل الجزائر أحسن تمثيل خلال التظاهرات الدولية المقبلة. كما أتقدم بالشكر للوزير برناوي الذي دعمني وكذا مدربي بنادي المستقبل بقسنطينة".

وقالت لمياء معطوب التي تحصلت على الميدالية البرونزية في بطولة العالم بمدريد سنة 2018  "لا أحد يمكنه تخيل شعور رياضي يشارك في منافسة دولية ثم يتوج في نهاية المنافسة". وأضافت "إذا ما قرّرت المشاركة في منافسة ما فإني أشارك من أجل الفوز. أنا لا أشارك من أجل شيء آخر".

وفي المقابل، وبخصوص ذهابها إلى الألعاب الأولمبية 2020، لن تتمكن البطلة من خوض كافة المنافسات التأهيلية إلى طوكيو بسبب عملها كمعلمة بإحدى مدارس فرنسا، ووعدت لمياء معطوب قائلة "سأبذل كل ما في وسعي من أجل التأهل".

كما شكل الحفل فرصة لتكريم جمعية "قرين بايك"، وهي مجموعة من المتطوعين ينظمون عمليات تنظيف الأماكن العمومية والمؤسسات التربوية وكذا ملاعب كرة القدم، وتم كذلك تكريم مسير جمعية "قرين بايك" لعشيشي عبد الحكيم وأحد المتطوعين في الجمعية من طرف وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي.