مولودية وهران

شريف الوزاني سعيد بنقطة "البرايجية" لكنه قلق من الديون

شريف الوزاني سعيد بنقطة "البرايجية" لكنه قلق من الديون
  • القراءات: 310
❊ سعيد.م ❊ سعيد.م

يأمل أنصار مولودية وهران أن يعيد الانتصار الذي حُقق الجولة الماضية في ديار أهلي برج بوعريريج، الهدوء إلى البيت المرتج بفعل سقطات فنية وإدارية، أعادت سيناريو سابق رغم أن مشوار التشكيلة الوهرانية هذا الموسم، ليس بسوء تلك المواسم العجاف. 

جاءت تمنيات الأنصار بعدما تناهى إلى أسماعهم تهديدات المشرف العام على الفريق شريف الوزاني سي الطاهر برمي المنشفة بسبب المشاكل العديدة، والمختلفة التي يعاني منها؛ إذ لا يمر يوم واحد إلا ويحدث مشكل في مولودية وهران؛ ما جعله في حيرة من أمره في ظل المصاعب التي تعاني منها الإدارة، وافتقادها السيولة المالية التي عقّدت أمور التسيير. ورغم سعادته بالفوز الثمين المحقق في معاقل أهلي برج بوعريريج، إلا أن شريف الوزاني وضع يده على خده، مطرقا التفكير في كيفية حل إشكال تجميد رصيد النادي الهاوي من طرف لاعبين قدامى، أفاقوا فجأة بشأن أموالهم بعد سبات 10 سنوات، زيادة على القيمة المالية التي تدين بها شركة المياه والتطهير لولاية وهران "سيور"، والتي اعتبرها شريف مبالغا فيها؛ على اعتبار أن مقر النادي الهاوي الواقع وسط المدينة، مغلق منذ عدة سنوات.

وحتى الوعود التي تلقّاها من السلطات المحلية بتسوية أو على الأقل تأجيل قرار استفادة الدائنين من أموالهم، بقيت بدون تجسيد إلى حد الآن؛ ما يهدد القيمة المالية التي مُنحت لمولودية وهران والمقدرة بمليارين و800 مليون سنتيم بالانخفاض، ويضع وعد شريف الوزاني نفسه بضخ راتب شهري في أرصدة لاعبيه بعد تحقيق نتيجة إيجابية في برج بوعريريج على المحك. ولحسن حظه أن شركة التغليف المغاربي ممول النادي الوهراني هذا الموسم، نابت عنه في إرضاء عمال الشركة الرياضية والأطقم الفنية للفئات العمرية بأجر شهري.

وقد طفح هذا المشكل على سطح النادي الوهراني، ليضاف إلى آخر لازال ساريا منذ مدة، ويتمثل في حرب مندلعة وأحيانا مستترة، وأخرى معلنة بين رؤوس سابقة وحالية فاعلة في المولودية الوهرانية، تتبادل اتهامات بخصوص كيفية تسيير شؤون الفريق، خاصة تدبير أموال الإعانات التي دخلت وتدخل خزينة الفريق منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي. وكعادة المسيرين الوهرانيين، فإن مسلسلهم لا بد أن ينقلوا جزءا منه إلى أروقة العدالة، هذا إلى جانب المشكل الكبير والعويص الذي لازال يطل برأسه على الإدارة والفريق معا، ويخص المشرف العام على الفريق شريف الوزاني، الذي يفتقد إلى عقد رسمي يمكّنه من مزاولة مهامه بشكل قانوني، ويكتفي حاليا فقط بالحضور في الحصص التدريبية، والجلوس بالمنصة الشرفية أثناء المباريات الرسمية.

هريات يفكر في الرحيل

كشف مصدر مقرب من لاعب الوسط حمزة هريات، أنه يفكر في الرحيل عن مولودية وهران في مرحلة الانتقالات الشتوية، بحجة امتعاضه من الأخبار التي بلغت مسامعه، ومفادها تشكيك بعض المقربين من المشرف العام للنادي في نوايا هريات، وإيهامه الجميع بالإصابة، وهو ما لم يستسغه ابن بسكرة، ويكون أسرّ لمقربيه بنيته عدم البقاء بين صفوف "الحمراوة".

ولازال هريات يعاني من إصابة على مستوى الفخذ؛ إذ خضع لتحديد مدى خطورتها، لفحوصات معمقة. وتبقى مشاركته في اللقاء القادم ضد نجم مقرة، مرتبطة بمدى تعافيه تماما منها.