اتحاد الكرمة ـ شباب ابن باديس

الفوز لاستعادة المنصة

الفوز لاستعادة المنصة
  • القراءات: 557
❊م. سعيد ❊م. سعيد

مباراة بست نقاط تلك التي سيقابل فيها اتحاد الكرمة ضيفه شباب ابن باديس على ملعب "باهي عمر" بالسانية، ذلك أن تحصيل الزاد كاملا سيمكن "الكرماوة" من استعادة الثقة بالنفس بعد هزيمة الجولة الماضية بمعسكر، وكذلك البقاء ضمن أهل المقدمة، حيث تفصله نقطتان فقط عن المنصة التي غادرها منذ جولتين.

كشف محمد مازة مدرب اتحاد الكرمة، أنه أولى أهمية بالغة للجانب النفسي في تحضير أشباله لمواجهة شباب ابن باديس، لتخليصهم من تبعات الهزيمة القاسية التي تكبدها فريقهم الأسبوع الماضي بمعسكر أمام الغالي المحلي، بهدف وحيد جاء من ضربة جزاء أعلن عنها الحكم الرئيس في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، أثارت جدلا وسخطا كبيرين لدى "الكرماوة" بحجة عدم شرعيتها، إضافة إلى إدراك مازة أن مجموعته ستكون تحت ضغط الأنصار الكثيرين المنتظرين بملعب "باهي عمر" بالسانية، لدفع أشباله إلى تحقيق الانتصار الضروري.

وكان مازة عاتب كثيرا حكم لقاء معسكر، الذي قال عنه إنه ظلم فريقه وحطم عمله طيلة أسبوع كامل بدون أن يلوم أشباله، الذين قال إنهم بذلوا جهودا كبيرة حتى يُفرحوا أنصارهم، وطبقوا تعليماته ونصائحه. ووعد عقب المباراة، بتعويض ما ضاع فوق أرضية ميدان السانية.

واعترف مدرب الاتحاد بأن فريقه مجبر على التعامل بجدية مع شباب ابن باديس، وعدم القياس على هزيمة هذا الأخير بميدانه الأسبوع الماضي أمام شباب تموشنت، ذلك أن ممثل ولاية سيدي بلعباس في قسم الهواة، يملك - حسب مازة - إمكانيات يستطيع أن يعقّد بها مهمة أشباله؛ لذا ـ يضيف المتحدث ـ  يتوجب توخي الحذر، وعدم استصغار الشباب مهما كانت طلته اليوم.

وسيكون بإمكان الطاقم الفني "الكرماوي" الاعتماد على عدد من عناصره الذين تخلفوا عن لقاء الغالية في الجولة الماضية، كثنائي الدفاع يوسفي ودرامشي بعد استنفاده عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة، وقوايدية المريض، وبلولة وفدال المتعافين من الإصابة. كما يمكنه التعويل على المنتدب الجديد من نادي شباب غرب وهران المهاجم منقور.

كرزاز ينتظر الدعم من جديد

من جانب آخر، عبّر رئيس الفريق كرزاز الوافي عن ارتياحه لخطاب التركيبة البشرية الجديدة للمجلس الشعبي البلدي للكرمة، بتكثيف الدعم المادي والمالي للاتحاد حتى يحقق حلم أنصاره في الارتقاء إلى المحترف الثاني لأول مرة في مشواره الكروي؛ "ثقتنا كبيرة في المسؤولين المحليين الجدد، لشد أزر فريقنا، وتقوية عزيمته أمام طموح الأندية الأخرى، فإلى حد الآن ومنذ موسمين، لم نتلق ولو سنتيما واحدا، وكل احتياجات الفريق أسددها من جيبي الخاص"، ختم كرزاز.