المؤسسة البترولية ”بتروفاك”

تخرج أول دفعة للمتكونين في تقنيات البناء

تخرج أول دفعة للمتكونين في تقنيات البناء
  • القراءات: 531
م. خ م. خ

احتفلت المؤسسة البترولية ”بتروفاك” أمس، بتخرج أول دفعة من متربصي مركز التكوين في تقنيات البناء الذي تم تجديده مؤخرا في حاسي مسعود، حيث استأنف تدريبه للمتربصين في شهر جويلية المنصرم عقب أشغال توسعة، بغية تمكين الأجيال المستقبلية لليد العاملة الجزائرية في الصناعات البترولية والغازية من الحصول على تكوين عالي الجودة.

ووفق بيان للمؤسسة ـ تلقت ”المساء” نسخة منه ـ فقد شهد حفل التخرج حضور كل من السيد مراد بلحداد، الأمين العام لوزارة التكوين والتعليم المهنيين والسيد أبوبكر الصديق بوستة، والي ولاية ورڤلة واللورد ريتشارد كريسبي، مبعوث المملكة المتحدة للتجارة، وكذا ممثلين عن السلطات المحلية وعن قطاعي الصناعات البترولية والغازية.

وتم تصميم وبناء هذا المركز وتسيير شؤونه من طرف ”بتروفاك”، حيث تبلغ طاقة استيعابه 400 متربص سنويا، كجزء من التزام الشركة بتطوير المهارات المحلية.

ومنذ بداية نشاطها في الجزائر في سنة 1997، قامت المؤسسة بتوظيف 85 بالمائة من قواها العاملة محليا.

وتضم الدفعة الأولى من المتخرجين 44 متربصا في مجالات التجهيز، الكهرباء والميكانيكا، مع التركيز على النظافة والأمان. كما زودت منهجية التكوين التطبيقي لمركز ”بتروفاك” المتخرجين الجدد بالمعارف النظرية والمهارات العملية التي تمكنهم من العمل في مجال التخصص الذي سيختارونه مستقبلا.

للإشارة، تنشط شركة ”بتروفاك” في الجزائر منذ سنة 1997، تاريخ افتتاح أول مكاتب لها في الجزائر العاصمة. ومنذ ذلك الحين، قامت الشركة بتطوير عدد كبير من المشاريع البترولية والغازية الأكثر أهمية في البلد، متمتعة بخبرة واسعة في تنفيذ المشاريع.