البطولة العربية للدراجات الجبلية (الطبعة الثالثة)

14 جزائريا في الموعد

14 جزائريا في الموعد
  • القراءات: 466
❊فروجة.ن ❊فروجة.ن

سيكون 14 دراجا جزائريا على موعد مع منافسات الطبعة الثالثة للبطولة العربية للدراجات الجبلية التي تنطلق اليوم وتستمر إلى غاية 2 نوفمبر القادم، بغابة قمرت وجبل سيدي تهبات التونسية، حسبما أوضح بيان الهيئة الفيدرالية للفرع الذي تسلمت "المساء" نسخة منه.

أضاف البيان أن الموعد الرياضي المدرج في برنامج الاتحاد الدولي للدراجات، يتضمن نوعين من السباقات وهما الدونهيل (المنحدر) الكروس، و(XCO)، وتخص أيضا فئات النخبة والأواسط والأشبال. ففي اختصاص (XCO) أكابر، ستكون الجزائر ممثلة بعبد الرحمان منصوري ويوسف خليل، بينما نور الإسلام برمضان وأنيس بورنان سيشاركان في سباق المنحدر (الدونهيل) أيضا عند فئة الأكابر رجال.

ولدى الأواسط، ستحضر الجزائر في سباق (XCO) بأيوب سحري وعبد الكريم ساسي والطيب حاج شايب عند الذكور ونور الياسمين بوزنزن عند الإناث.

وفي (XCO سيدات)، تشارك الجزائر بالرياضيين رشا بلقاسم وعائشة  تيهار وياسمين المداح، بينما لدى الأشبال ستكون الألوان الوطنية ممثلة بعبد الرحمان رشراش وبدر الدين مروان ومحمود جبار، تحت تأطير الناخب الوطني رضا كحلال.

وبالإضافة إلى الجزائر وتونس (المنظم) يشارك في المنافسة ستة بلدان أخرى، ويتعلق الأمر بكل من ليبيا ولبنان وقطر والعربية السعودية وعمان والعراق. وللإشارة، أقيمت الطبعة السابقة بمسقط (عمان) بمشاركة سبعة بلدان.

محمد بوزيدي يحل خامسا في دورة بوركينافاسو

حلّ الدراج محمد بوزيدي بالمركز الرابع في سباق المرحلة الرابعة للطبعة 32 لدورة بوركينافاسو للدراجات التي جرت أول أمس الإثنين، بين بيتو وكوبيلا على مسافة 101.8 كلم.

وقطع الدراج الجزائري المنتمي لنادي سوفاك نتيرا إيفر، مسافة السباق في زمن قدره 2سا 10 د 58 ج.م، بينما عاد الفوز إلى الألماني أنطون بنيديكس أمام البلجيكيين تيمي دي بواس وبيتر بيلي.

وفي الترتيب العام يتواجد محمد بوزيدي في المرتبة 15 بفارق 59 ثانية عن الرواندي مواس ميغيشا، الذي احتفظ بالقميص الأصفر للمتصدر، بتوقيت 9 سا 09 د 23 ج.م. ونال الإنجليزي داريو أنطونيو المركز الثاني بفارق 37 ثانية عن المتصدر، ثم البلجيكي بييتر بيلي بفارق 40 ثانية.

من جهة أخرى، احتفظ الجزائري بوزيدي بالقميص الأصفر لأسرع دراج بمجموع 63 نقطة، أمام البلجيكي بييتر بيل (61 نقطة)، والبورندي ماتياس سورغو (60 نقطة) الفائز بالنسخة الماضية.

وتوجهت الكوكبة، أمس الثلاثاء، ضمن المرحلة الخامسة إلى مدينة بوس باواهيغويا على مسافة 135.5كلم.

وشارك في الطبعة 32 لدورة فاسو بالإضافة إلى الجزائر (6 دراجين)، 13 بلدا.

تبسة تحتضن دورة وطنية

من جهة أخرى، ذكر بيان الاتحادية الوطنية للدراجات، أن نفس الهيئة ستنظم دورة وطنية بولاية تبسة خلال السداسي الأول من العام المقبل 2020. وأضاف المصدر أن تنظيم المنافسة شكّل الموضوع الأساس للقاء الذي جمع يوم الأربعاء الماضي، والي تبسة عطا الله مولاتي ورئيس الاتحادية الوطنية للدراجات، خير الدين برباري، بحضور أعضاء من السلطات المحلية.