في زيارة للولاية المنتدبة المنيعة

بن مسعود يدعو لترقية الثرات المحلي

بن مسعود يدعو لترقية الثرات المحلي
  • القراءات: 309
طه بلقندوز طه بلقندوز

أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية عبد القادر بن مسعود، خلال زيارة تفقدية قادته إلى الولاية المنتدبة المنيعة (غرداية)، على تنظيم التظاهرات الثقافية من خلال إحياء الأعياد المحلية لترقية السياحة الداخلية والصناعات التقليدية.

وتفقد الوزير، الذي كان مرفوقا بكل كل من والي غرداية عز الدين مشري، والوالي المنتدب بالمنيعة احمد دحماني، عددا من الأماكن الأثرية والتاريخية في المدينة بداية بالمعلم التاريخي الكبير القصر القديم، حيث تجول بداخله داعيا الجهات الوصية إلى ترميم بعض أجزائه.

كما طالب الوزير بإعادة إحياء الثرات بالمنيعة على غرار الاحتفالية السنوية بعيد القصر القديم التي لم تنظم منذ أزيد من 4 سنوات، مؤكدا على المحافظة على الثرات الثقافي المحلي الذي يحتل مكانة هامة في تطوير السياحة بالمنيعة، ورفع أنشطتها من خلال زيارة الأجانب للمنطقة، مبينا خصائص المنيعة كمنطقة رطبة بفضل بحيرة حاسي القارة التي لها مكانة دولية، حيث سجلت باليونسكو مند سنة 2004 كمحمية طبيعية.

كما زار الوفد الوزاري المتحف العمومي الوطني المجاور لمقر الولاية المنتدبة، حيث أشاد السيد بن مسعود، بالتنظيم المحكم للعمل الإداري للمتحف ومساهمته في ترقية الثرات المحلي من خلال الأنشطة الثقافية من بينها الأيام الدراسية للتراث الذي نظم منتصف شهر مارس الماضي.

كما نوّه بن مسعود، بإدارة فندق البستان الذي يرتاده العشرات من الزوار من داخل وخارج الوطن، حيث أطلع القائمون عليه الوفد الوزاري على عمليات الترميم التي أشرفت عليها مؤسسة الأوراسي منذ أزيد من 5 سنوات.