في جو جنائزي مهيب

جثمان المرحوم علي فضيل يوارى الثرى ببئر غبالو

جثمان المرحوم علي فضيل يوارى الثرى ببئر غبالو
  • القراءات: 1183
ع . ف. الزهراء ع . ف. الزهراء

ودع جموع المواطنين في جنازة مهيبة بمقبرة بئر غبالو بالبويرة، فقيد الساحة الإعلامية الرئيس المدير العام لمجمع الشروق الأستاذ علي فضيل، الذي وافته المنية الخميس الماضي على إثر نوبة قلبية، عن عمر ناهز 61 سنة. ووري جثمان الراحل الثرى بمقبرة ذراع عائشة بمسقط رأسه، في موكب جنائزي ضخم عجت به المنطقة التي بكت فراق أحد أبر أبنائها وأكرمهم..

وحضر مراسيم تشييع جنازة الإعلامي علي فضيل، عدد من المسؤولين يتقدمهم وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، وزير الثقافة بالنيابة، حسن رابحي، وزير الشؤون الدينية يوسف بلمهدي، وممثلو السلطات الولائية، وثلة من رفقائه ومحبيه من إعلاميين وسياسيين ورجال الدين، وكذا حشود من المواطنين الذين قدموا من عدة ولايات، ومنهم مواطني ولاية البويرة الذين لم يفارقوا عائلة الفقيد منذ سماع خبر وفاته، تعبيرا عن مساندتهم الكاملة للعائلة في المحنة التي ألمت بها. ولم يتخلف جموع المعزين عن ذكر الخصال الحميدة والمناقب التي تميز بها المرحوم، وهو الرجل الذي طالما عرف بحبه للوطن وللدين، ومد يد العون للفقراء والمحتاجين من خلال العمل الخيري الذي لم يتوان عنه حتى في أصعب الأوقات التي مر بها مجمعه الإعلامي.


وزير العدل يعزي عائلة الفقيد

بعث وزير العدل، حافظ الأختام بلقاسم زغماتي برقية تعزية إلى أسرة الفقيد علي فضيل الرئيس المدير العام لمجمع الشروق، الذي وافته المنية يوم الخميس عن عمر ناهز 61 سنة.

وقال السيد زغماتي في برقية التعزية ”بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره، تلقيت نبأ وفاة المغفور له علي فضيل تغمد الله روحه الطاهرة بواسع رحمته ومغفرته وأسكنه فسيح جناته بدار الخلد والبقاء رفقة المنعمين من عباده بجلال عفوه وكرمه ورضوانه وحسن أولئك رفيقا”. وتابع قائلا ”وإذ أشاطركم حرقة الأسى ولوعة الفراق في هذا المصاب الجلل، أتقدم إليكم بخالص عبارات التعاطف والمواساة القلبية، سائلا المولى تبارك وتعالى أن يخفف عنكم أحزانكم وآلامكم وأن يلهمكم جميل الصبر والسلوان، ويعظم أجركم ويجزيكم بما وعد به الصابرين في كتابه العزيز الحكيم”. 

ق. و