تحسبا لكأس أمم إفريقيا لكرة اليد

السباعي الجزائري يفوز على نادي نيم الفرنسي وديا

السباعي الجزائري يفوز على نادي نيم الفرنسي وديا
  • القراءات: 595
ف. ن ف. ن

تفوّق المنتخب الوطني لكرة اليد رجال على نادي نيم الفرنسي بنتيجة (25-24)، في مباراة ودية جرت أول أمس، الجمعة بقاعة بارناس، التي تدخل في إطار التحضيرات لكأس أمم إفريقيا التأهيلية لألعاب طوكيو الأولمبية 2020، والمقرر إجراؤها بتونس ما بين 16 و26 شهر جانفي المقبل.وتعدّ هذه الودية، ثاني خرجة للسباعي الجزائري المتواجد حاليا بفرنسا استعدادا للموعد القاري، حيث انهزم يوم الأربعاء الفارط، أمام نادي مونبوليي بواقع (33-24).

ولحساب التحضيرات للعرس الإفريقي المقرر شهر جانفي القادم بتونس، يخوض رفاق اللاعب هشام كعباش، دورتين ببولونيا ورومانيا، على أن يكون التربص ما قبل التنافسي بالجزائر، مع إمكانية تنظيم دورة ودية في شهر جانفي بالجزائر بحضور ثلاثة منتخبات متأهلة لكأس الأمم الإفريقية، قصد السماح للاعبين بشحذ أسلحتهم، وفق بيان الاتحادية الوطنية للفرع.

ووضعت عملية القرعة الخاصة بالبطولة، المنتخب الوطني ضمن المجموعة الرابعة رفقة منتخبات المغرب، الكونغو، السنغال وزامبيا. وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى للدور ثمن النهائي.

وتعود آخر مشاركة للمنتخب الجزائري في الألعاب الأولمبية إلى دورة 1996 بأطلنطا الأمريكية.

إعارة مسعود بركوس إلى العربي الكويتي

من جهة أخرى، التحق لاعب المجمع البترولي لكرة اليد، الدولي الجزائري مسعود بركوس، بنادي العربي الكويتي على سبيل الإعارة، تحسبا للطبعة الـ22 من رابطة أبطال آسيا لكرة اليد، المقرّر إجراؤها من 7 إلى 17 نوفمبر القادم بكوريا  الجنوبية.

وأكّدت إدارة النادي العربي الكويتي، أنّ بركوس المتواجد حاليا في تربص إعدادي مع السباعي الجزائري بمدينة نيم الفرنسية، سيدعم صفوف النادي خلال الموعد القاري.

يذكر أن الطبعة الأخيرة من منافسة رابطة أبطال آسيا التي جرت بالكويت موسم  20108، شهدت تتويج نادي الدحيل القطري.