بلدية تيوت بالنعامة

130 مليون دج لعمليات تنموية

130 مليون دج لعمليات تنموية
  • القراءات: 446

تم تجسيد عدة عمليات خلال السنة الجارية، رُصد لها غلاف مالي يتجاوز 130 مليون دج ببلدية تيوت (جنوب النعامة)، ساهمت في تحسين الإطار المعيشي لسكانها، حسبما عُلم من هذه الجماعة المحلية.

وتم ضمن برنامج صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية، تجديد وتوسيع قنوات توزيع ماء الشرب عبر عدد من القرى، منها "الوز" و"تيورطلت" و"لنقار" و"لعرجة" وغيرها.

كما تم رد الاعتبار لمسلك يربط البلدية بمنطقة التوسّع السياحي؛ بهدف تسهيل حركة تنقّل السياح إلى محطة النقوش الصخرية والقصر القديم، إلى جانب تزفيت طرق الجهة الشمالية للبلدية من أجل فك العزلة عن السكان، كما أوضح رئيس المجلس الشعبي البلدي محمد هنين.

وستنتهي أشغال إنجاز مقر جديد للبلدية، قريبا، بالإضافة إلى أشغال توسيع شبكة الإنارة العمومية، وإنجاز قنوات الصرف الصحي وأخرى لتصريف مياه الأمطار على مستوى التجمع السكاني "تيوت المحطة"، ناهيك عن إتمام أشغال تجديد الأرصفة بحي "المطلق" وسط البلدية، وفق المسؤول.

وتدعمت البلدية مؤخرا بتجهيزات جديدة بالعيادة متعددة الخدمات. كما يُنتظر أن تنطلق، الأسبوع الجاري، حملة تشجير عبر مختلف الأحياء والمؤسسات  التعليمية، خُصص لها 2500 شجيرة من مختلف الأصناف، كما أشار إلى ذلك نفس المصدر.