الكالتشيو

رقم رونالدو ورجل المظلة يخطفان الأضواء

رقم رونالدو ورجل المظلة يخطفان الأضواء
  • القراءات: 424

أُسدل الستار على منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة البطولة الإيطالية، أول أمس الإثنين، عقب تعادل فيورنتينا وبريشيا بدون أهداف.

ولم تشهد الجولة الثامنة تغييرات كبيرة في المراكز، حيث حافظ جوفنتوس على الصدارة، بينما واصل إنتر ميلان مطاردته البيانكونيري. وظل أتالانتا ونابولي بالمركزين الثالث والرابع، فيما استمر ميلان في البحث عن نفسه بتعادل قاتل مع ليتشي.

رجل المظلة

ولعب إنتر ميلان أمام مستضيفه ساسولو، وتمكن من تحقيق فوز صعب بنتيجة (4 - 3)، ليصل إلى النقطة 21 ويصبح على بُعد نقطة وحيدة من المتصدر جوفنتوس.

وشهدت مباراة إنتر وساسولو لقطة طريفة بعدما اقتحم أحد المجهولين المباراة بمظلة هبوط، وسقط في منتصف الملعب خلال سير اللقاء، ليدخل رجال الأمن لإخراجه.

قائمة فريدة لرونالدو

تمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل هدف في شباك بولونيا خلال فوز اليوفي (2- 1). وذكرت شبكة أوبتا للإحصائيات، أن في عهد احتساب الفوز بـ 3 نقاط منذ موسم (1994 ـ 1995)، هناك 4 لاعبين تمكنوا من تسجيل 25 هدفا بالدوري الإيطالي في عدد مباريات أقل من كريستيانو.

وسجل الدون 25 هدفا بالكالتشيو في 38 مباراة مع جوفنتوس، بينما أحرز مونتيلا هذا العدد من الأهداف في 31 مباراة، بينما سجله الظاهرة رونالدو في 32 مواجهة، دييغو ميليتو (33)، وشيفشينكو (33).

قذيفة ناينجولان

سجل البلجيكي رادجا ناينجولان لاعب وسط كالياري، هدفا رائعا من قذيفة بعيدة المدى، سددها من مسافة بعيدة وبطريقة رائعة لتسكن الشباك. ويُعد هدف ناينجولان الأفضل خلال الجولة الثامنة من عمر الكالتشيو.

جولة الريمونتادا

شهدت الجولة الثامنة مباريات مثيرة بعدما نجحت بعض الفرق في قلب تأخرها في النتيجة، والحفاظ على آمالها بالحصول على نقطة.

لاتسيو تمكن من قلب تأخره من (3- 0) إلى تعادل بنتيجة (3- 3)، كما نجح ليتشي في صعق ميلان، وتحويل تأخره إلى تعادل (2 - 2) في الوقت القاتل.

ساسولو أيضا كان قاب قوسين أو أدنى من قلب النتيجة، بعدما تأخر بنتيجة (١ - ٤)، ليسجل هدفين ويحول النتيجة إلـى (4- 3)، إلا أنه فشل في تسجيل التعادل في النهاية.

ثنائية مثيرة

لازالت ثنائية لاوتارو مارتينيز وروميلو لوكاكو مهاجما إنتر ميلان، تظهر بشكل ممتاز في الخط الهجومي للنيراتزوري، بعدما قادا الفريق إلى الفوز على ساسولو بأربعة أهداف لثلاثة.

وتمكن لاوتارو من تسجيل هدفين، وهو ما فعله لوكاكو، ليمنحا النيراتزوري وصافة الدوري الإيطالي خلف جوفنتوس.