الكرة الذهبية 2019

محرز ضمن قائمة ثلاثين مرشحا

محرز ضمن قائمة ثلاثين مرشحا
  • القراءات: 396

ضمت قائمة ثلاثين لاعبا ترشحوا لنيل الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول 2019، اسم الدولي الجزائري رياض محرز متوسط ميدان مانشستر سيتي، حسبما أعلنت عنه مساء أول أمس الإثنين، المجلة الفرنسية على موقعها الرسمي. 

واختير اسم قائد المنتخب الوطني وبطل إفريقيا للأمم، في القائمة المرشحة لنيل الكأس الذهبية للمرة الثانية في مشواره الرياضي بعد 2016 (احتل المرتبة 7)، حين عُيّن كذلك كأحسن لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز، عندما كان يحمل ألوان ليستر سيتي.

وقدّم اللاعب محرز (28 سنة) الذي انضم للسيتي في 2018، أداء مميزا في موسمه الأول رغم معدل لعب متوسط، مسجلا 12 هدفا، ومقدما 12 تمريرة حاسمة في كل المنافسات الكروية. كما ساهم ابن سارسال (فرنسا) بشكل كبير، في إحراز اللقب القاري للمنتخب الوطني؛ من خلال نيل كأس الأمم الإفريقية بمصر، وسمح للجزائر بتجديد عهدها مع اللقب بعد 29 سنة. وسيتم الكشف عن الفائزين يوم 2 ديسمبر القادم خلال احتفال بمسرح شاتلي (باريس)، من تنشيط هيريبار وديديي دروغبا.

وتمنح الكرة الذهبية من طرف لجنة حكام دولية مكونة من صحافيين مختصين حسب ثلاثة معايير أساسية، وهي الأداء الفردي والجماعي خلال السنة، وصنف اللاعب (الموهبة والروح الرياضية) ومسيرة اللاعب.

ومن بين أبرز المرشحين لخلافة الكرواتي لوكا مودريتش الحائز على الكرة الذهبية لطبعة 2018، اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.