الرابطة الأولى (الجولة الثامنة)

صراع عن بعد بين شباب بلوزداد ومولودية الجزائر

صراع عن بعد بين شباب بلوزداد ومولودية الجزائر
  • القراءات: 543
❊و.توفيق/واج ❊و.توفيق/واج

تعود عجلة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، اليوم، إلى الدوران من جديد بعد توقّفها في الفترة الماضية، حيث ستقام مباريات الجولة الثامنة التي ستشهد صراعا عن بعد بين شريكي الصدارة شباب بلوزداد ومولودية الجزائر، فيما ستكون القمة العاصمية بين النصرية والعميد، أبرز لقاءاتها.

يسعى فريقا الشباب والمولودية (14 ن) الوحيدان اللذان لم ينهزما منذ انطلاق الموسم الحالي، إلى المحافظة على صحتهما والبقاء في الطليعة. وسيتنقل أبناء "لعقيبة" إلى غرب البلاد للتباري مع اتحاد بلعباس (11/ 7 ن)، المضطر لتحقيق الفوز أمام جمهوره للخروج من منطقة الخطر. أما أبناء "باب الوادي" فينتظرهم موعد مع الداربي العاصمي ضد نصر حسين داي (11/ 7 ن)، في لقاء متوازن ومفتوح على كل الاحتمالات.

من جهتها، تهدف مولودية وهران (الثالثة/ 10 ن) لتكرار فوزها العريض على اتحاد الجزائر بميدانها (4- 0)، حينما تستضيف متذيل الترتيب نادي بارادو (4 ن).

وتبدو مهمة شبيبة الساورة وشبيبة القبائل الشريكين كذلك في المرتبة الثالثة، متباينة، حيث ترشح "النسور البشارية" للإطاحة بالضيف نجم مقرة (الثامن/ 8 ن)، بينما يتنقل "الكناري" إلى قسنطينة لمواجهة الشباب المحلي (الثامن/ 8 ن).

ويستقبل حامل اللقب اتحاد الجزائر (14/ 4 ن)، نظيره أهلي برج بوعريريج (السادس/ 9 ن)، في مهمة الفوز وتفادي أي خطأ في ظل الأزمة الخانقة التي يتخبط فيها النادي العاصمي، سيما عقب خصم ثلاث نقاط من رصيده، أمام منافس مطالَب بتدارك خسارته الأخيرة بعقر داره (1- 2) أمام الساورة.

من جانبه، يوجد وفاق سطيف (11/ 7 ن) الذي شهد استقالة مدربه خير الدين ماضوي، أمام حتمية كسب النقاط الثلاث عند استضافته أولمبي الشلف (14/ 4 ن) الذي أحرز الجولة الماضية أول انتصار له منذ انطلاق الموسم على حساب شبيبة القبائل (1- 0)، ولهذا سيحاول أشبال سمير زاوي تأكيد النتيجة.

وأخيرا، يسافر اتحاد بسكرة (السادس/ 9 ن) لمواجهة جمعية عين مليلة (الثامنة/ 8 ن)؛ بهدف الاقتراب من ثلاثي المقدمة، وتأكيد انتصاره الأخير أمام شباب قسنطينة (2-1).

برنامج اليوم:

جمعية عين مليلة - اتحاد بسكرة

اتحاد الجزائر - أهلي برج بوعريريج

مولودية الجزائر- نصر حسين داي

وفاق سطيف - أولمبي الشلف

مولودية وهران - نادي بارادو

اتحاد بلعباس - شباب بلوزداد

شباب قسنطينة - شبيبة القبائل

شبيبة الساورة - نجم مقرة