التحفظ على 56 عنوانا في مجال العقيدة
دليلة مالك دليلة مالك

الصالون الدولي للكتاب

التحفظ على 56 عنوانا في مجال العقيدة

تحفظت اللجنة الوطنية للقراءة والمتابعة للصالون الدولي للكتاب في دورته الـ24 على 56 عنوانا من الكتب الأجنبية التي تخص مجال العقيدة والدين، وذلك من بين 1138 عنوان مشارك في هذه التظاهرة، حسبما كشف عنه رئيس اللجنة جمال فوغالي.

وقال فوغالي بمناسبة الندوة الصحفية التي نشطها أمس، محافظ الصالون محمد ايقرب، بالمكتبة الوطنية بالعاصمة، للحديث عن تفاصيل الدورة الجديدة لأهم حدث ثقافي في الجزائر، إن هذا التحفظ لم يشمل العناوين التي تتحدث عن الإبداع ”الذي تراه اللجنة حرا”، مضيفا بأن المنع مسّ الكتب التي تتحدث عن الدين وتتناوله بأشكال مختلفة، منافية للتوجه الديني في البلاد.

من جهته، قال محافظ الصالون محمد ايقرب إن ميزانية الصالون لهذه الدورة بلغت 55 مليون دينار، مشيرا إلى أن 90 بالمائة من النشاطات الأدبية للصالون، ستشرف عليها أقلام شابة،  ولاسيما من الحائزين على الجوائز الأدبية.

وحول ضيف الشرف في الدورة (السنغال)، قال ايقرب بأنه تم تخصيص 200 متر مربع في الجناح المركزي، لاحتضان عدد من الأصوات الأدبية السنغالية وحتى الإفريقية، إذ تصادف هذه الدورة الذكرى الخمسين للمهرجان الثقافي الإفريقي (البناف).

وذكر المحافظ بأن الصالون الدولي للكتاب، المرتقب تنظيمه من 31 أكتوبر إلى 9 نوفمبر المقبل، سيشهد مشاركة 298 دار نشر جزائرية، و323 دار نشر عربية، فضلا عن 30 دار نشر من دول أخرى من العالم.

العدد 7151
08 جويلية 2020

العدد 7151