بريد الجزائر بغرداية

100 مليون دج لإعادة تأهيل 10 مكاتب

100 مليون دج لإعادة تأهيل 10 مكاتب
  • القراءات: 512

خصصت مؤسسة بريد الجزائر بغرداية استثمارا ماليا بما يقارب 100 مليون دج برسم مخطط العمل لسنة 2019، لأشغال إعادة تأهيل نحو عشرة مكاتب بريدية عبر الولاية، حسبما أفاد بذلك مسؤولو المؤسسة مؤخرا.

تشمل هذه العملية التي تستهدف عصرنة وأنسنة المكاتب البريدية، إعادة تأهيل وتجديد وفتح شبابيك جديدة، مع ضمان خدمات عصرية باستعمال وسائل التكنولوجيات الحديثة لفائدة الزبائن والمستعملين، وتدعيم المعايير الأمنية، مثلما أوضح لوأج مدير بريد الجزائر. 

وسمح هذا المبلغ بتمويل إنجاز مكتب بريدي جديد بحي أولاد نايل (بلدية القرارة، 120 كلم شمال شرق غرداية )، حيث توشك أشغال هذا المرفق البريدي على نهايتها بنسبة 97 بالمائة، كما أضاف السيد جمال لوجان. 

ووُفر، في نفس الإطار، ما لا يقل عن 15 شباكا آليا لتوزيع الأوراق البنكية؛ بما يسمح للمستعملين بسحب أموالهم عبر مختلف مدن ولاية غرداية، إلى جانب تسليم أكثر من 47967 بطاقة ذهبية للدفع الإلكتروني، لفائدة الزبائن المالكين لحسابات بريدية جارية.   وتحصي شبكة المكاتب البريدية بولاية غرداية، 42 مكتبا ومركزا جهويا للفرز ومركز توزيع وتسليم، يضاف إليها مكتب بريدي متنقل، كان دخل حيز الخدمة، مؤخرا، لتقديم خدمات بريدية للزبائن في ظروف مؤمّنة، سيما ما تعلق بالعمليات المالية (سحب وإيداع الأموال)، ولتسوية فواتير المؤسسات المتعاقدة مع بريد الجزائر.    

وقد استثمرت مؤسسة بريد الجزائر في 2018 ما يفوق 36 مليون دج، لإعادة تهيئة وتأهيل أربعة مكاتب بريدية، حيث تسعى المؤسسة من خلال هذا التوجه، لعصرنة المكاتب البريدية، والتقرب أكثر من المواطنين بغرض التكفل بانشغالات الزبائن، فضلا عن ضمان خدمة ذات نوعية، حسب نفس المسؤول.