البطولة العربية للدراجات الجبلية

9 بلدان على خط الانطلاق

9 بلدان على خط الانطلاق
  • القراءات: 388
ف. ن ف. ن

ستجري البطولة العربية للدراجات الجبلية في طبعتها الثالثة، من 27 أكتوبر الجاري إلى غاية 2 نوفمبر القادم بتونس، بمشاركة 70 دراجا ينتمون إلى تسعة بلدان من بينها الجزائر. وبالإضافة إلى تونس (البلد المنظم) يشارك في هذا الموعد، كل من المغرب وليبيا ولبنان والعربية السعودية وقطر وسلطنة عمان والعراق.

وسيكون الافتتاح الرسمي للبطولة العربية للدراجات الجبلية، يوم 28 أكتوبر الجاري بكرنيش المرسى على الساعة الثانية بعد الزوال، في حين يخصص يوم الثلاثاء 29 أكتوبر الجاري، لسباق هبوط المنحدرات بسيدي ثابت على الساعة العاشرة صباحا.

ويقام سباق اختراق الضاحية بقمرت يوم الأربعاء 30 من الشهر الحالي، على الساعة  التاسعة صباحا لفئة السيدات، وعلى الساعة 11 صباحا لفئة الناشئين، فيما سيتم تنظيم سباق الشباب يوم الخميس 31 أكتوبر على الساعة العاشرة صباحا.

تتويج برمضان بالبطولة الوطنية

من جهة أخرى، ذكر بيان الاتحادية الوطنية للدراجات، أن الرياضي نور الإسلام برمضان من نادي أريس باتنة، تُوج بلقب بطولة الجزائر في الدراجات الجبلية (منحدرات)، عقب السباق الذي نُظم أول أمس الجمعة بباتنة.وسجل برمضان توقيتا قدره 3سا 20د 72ثا، متقدما على زميليه في نفس النادي عبد الجليل سيد (3سا 25د 44 ثا)، وأنيس بورنان بنفس التوقيت.

للتذكير، فإن البطولة الوطنية للدراجات الجبلية سباق أولمبي التي نُظمت يوم 12 أكتوبر بعنابة، عرفت تتويج عبد المالك منصوري (سوفاك)، أمام كل من يوسف خليل ومحمد كانوني.