البطولة العربية للجمباز الفني والإيقاعي

الجزائر تؤكد مشاركتها في موعد تونس

الجزائر تؤكد مشاركتها في موعد تونس
  • القراءات: 357
فروجة. ن فروجة. ن

أكدت الاتحادية الوطنية للجمباز مشاركتها الرسمية في البطولة العربية للجمباز الفني والإيقاعي بفئتيه الذكور والإناث، المقرّرة ما بين 23 أكتوبرالجاري و3 نوفمبر القادم بالحي الوطني الرياضي بالمنزه تونس.

 

حسب اتحادية الفرع، فإن المنافسة العربية ستعرف منافسة شديدة بالنظر إلى نوعية الجمبازيين الذين ينتمون إلى 13 بلدا، ويتعلق الأمر بكل من الجزائر وتونس والأردن والبحرين والعربية السعودية والسودان وسوريا والعراق وقطر والكويت وليبيا ومصر والمغرب.

وتحسبا لموعد تونس، فإن التشكيلة الوطنية استفادت من تحضيرات نوعية بالقاعة متعددة الرياضات التابعة لقصر البخاري، قصد الحصول على الإعداد الكافي لدخول رواق قاعة المنزه في أحسن الظروف. كما اعتبر نفس البيان أن هذه المحطة تُعدّ فرصة مواتية لمعاينة النخبة الوطنية المعنية بالملحق التصفوي المؤهل لأولمبياد طوكيو 2020. وأضاف المصدر أن المنافسة ستجرى على مدار أربعة أيام، حيث خُصص اليوم الأول المقرر في 30 أكتوبر الجاري، لنهائيات الفرق والفردي العام (جمباز فني إناث وذكور/ جمباز الإيقاعي)، ونفس البرمجة بالنسبة لليوم الموالي (31 أكتوبر) حيث بُرمجت نهائيات الفرق والفردي العام (جمباز فني إناث وذكور/ جمباز إيقاعي وسطيات/ جمباز إيقاعي كبريات)، في حين سيجرى نهائي الأجهزة (جمباز فني إناث)، في الفاتح نوفمبر، ونهائي الأجهزة (جمباز فني إناث وذكور) في اليوم الثاني من نفس الشهر (نوفمبر).

برنامج الدورة 

نهائيات الفرق والفردي العام (القاعة متعددة الاختصاصات)

16سا-20 سا: جمباز إيقاعي وسطيات

الأربعاء 30 أكتوبر 2019

نهائيات الفرق والفردي العام

17سا-20 سا: جمباز فني إناث وذكور (قاعة الجمباز)

16سا-20 سا: جمباز الإيقاعي (القاعة متعددة الاختصاصات)

الخميس 31 أكتوبر 2019

نهائيات الفرق والفردي العام

17سا-20سا: جمباز فني إناث وذكور (قاعة الجمباز)

8سا-12سا: جمباز إيقاعي وسطيات (القاعة متعددة الاختصاصات)

16سا-20سا: جمباز إيقاعي كبريات (القاعة متعددة الاختصاصات)

الجمعة 1 نوفمبر 2019 

نهائي الأجهزة

17سا-20سا: جمباز فني إناث (قاعة الجمباز)

السبت 2 نوفمبر 2019 

نهائي الأجهزة

17سا-20سا: جمباز فني إناث وذكور (قاعة الجمباز)