الدورة السابعة للألعاب العسكرية العالمية (كرة القدم)

الجزائر في مهمة التدارك

الجزائر في مهمة التدارك
  • القراءات: 398
ـ فروجة.ن/واج ـ فروجة.ن/واج

سيكون المنتخب الوطني العسكري لكرة القدم، اليوم الأحد، على موعد مع مهمة تدارك التعادل الذي فرضه عليه المنتخب الوطني بنتيجة (1-1) خلال تنشيطه الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى للألعاب العالمية العسكرية الجارية بمدينة ووهان الصينية إلى غاية 28 أكتوبر الجاري، حيث تجمع الأولى الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية، والثانية قطر بإيرلندا.

سيحاول الفريق الوطني تأكيد أحقية تتويجاته السابقة في الطبعات الماضية؛ بفرض المنطق منذ البداية عكس مباراة قطر لحساب اليوم الثاني، التي كان فيها منهزما منذ الدقيقة (49) بهدف للقطري القبيسي مشعل عبد الله، قبل أن يعدّل بلال مسعود النتيجة (د 74) لصالح الجزائر. وقد فازت التشكيلة الوطنية في الجولة الأولى التي جرت يوم الأربعاء على إيرلندا بنتيجة (4-0)، فيما تغلبت قطر على الولايات المتحدة بـ (3-1).

وبعد الجولة الثانية، يتقاسم منتخبا الجزائر وقطر المركز الأول بـ 4 نقاط أمام إيرلندا (3 ن) والولايات المتحدة (0 نقطة)، علما أن إيرلندا تغلبت على الولايات المتحدة الأمريكية في نفس اليوم، بنتيجة (2-0) من تسجيل رزان كين (د 57) ودراك والش (د 89).

وتعرف دورة كرة القدم مشاركة 12 منتخبا تم تقسيمها على 3 مجموعات؛ حيث يتأهل الأولان عن كل مجموعة للدور ربع النهائي، يضاف إليهم أحسن منتخبين يحتلان المركز الثالث.

الصين تعطي إشارة الافتتاح

افتُتحت الدورة السابعة للألعاب العسكرية العالمية بمدينة ووهان الصينية، أول أمس الجمعة، والتي سيتنافس خلالها ما يقرب من 10 آلاف عسكري من 109 بلدان من بينها الجزائر.

وتشارك الجزائر بوفد يتكون من 87 رياضيا يتنافسون في سبعة اختصاصات رياضية ذات طابع أولمبي وعسكري، وهي كرة القدم والملاكمة والجيدو وألعاب القوى والمصارعة المشتركة والتايكواندو والخماسي العسكري.

وأعلن شي جين بينغ الرئيس الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية الصينية، عن افتتاح هذه الدورة بمركز ووهان للألعاب الرياضية التابع لمدينة ووهان، التي ستشهد على مدى الأيام العشرة المقبلة، تنافس 9308 من الجنود من 109 بلدان في عدد قياسي من المسابقات الرياضية، يبلغ 329 في 27 رياضة.

وستكون رياضات كرة الريشة وكرة التنس وكرة الطاولة وجمباز الرجال، ضمن المنافسات لأول مرة في النسخة الحالية.

وتُعد دورة الألعاب العسكرية العالمية التي ينظمها المجلس الدولي للرياضات العسكرية، أكبر حدث رياضي، يشمل منافسات في العديد من الرياضات بين العسكريين من مختلف أنحاء العالم، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الألعاب العسكرية العالمية التي تقام فيها جميع المنافسات بمدينة واحدة. وسيتم استغلال 35 موقعا للألعاب، منها 13 موقعا حديث البناء، في حين يوجد 14 موقعا في الجامعات والمعاهد المحلية.

ونُظمت الدورة الأولى للألعاب العسكرية العالمية في شتنبر 1995 بالعاصمة الإيطالية روما، والثانية في زغرب بكرواتيا (أوت 1999)، والدورة الثالثة في كاتانيا بإيطاليا (ديسمبر 2003)، فيما احتضنت مدينة حيدر أباد بالهند الدورة الرابعة (أكتوبر 2007).

أما الدورة الخامسة لهذه الألعاب العسكرية العالمية، فقد نُظمت في ريو دي جانيرو بالبرازيل (جويلية 2011)، والدورة السادسة في مونغيونغ بكوريا الجنوبية (أكتوبر 2015)، فيما تقام حاليا الدورة السابعة 2019 بووهان بالصين.