المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي ببروكسل

هدام يعرض تجربة الجزائر في توسيع الحماية الاجتماعية

هدام يعرض تجربة الجزائر في توسيع الحماية الاجتماعية
  • القراءات: 484
ق. و ق. و

يشارك وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تيجاني حسان هدام، ابتداء من اليوم، في أشغال المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي المنظم بالعاصمة البلجيكية بروكسل، من طرف الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي.

وحسب بيان للوزارة، ينتظر أن يلقي الوزير، كلمة باسم الجزائر في أشغال الجلسة العامة للمنتدى غدا، يعرض من خلالها التجربة الجزائرية الرائدة في مجال توسيع الحماية الاجتماعية.

ويناقش المنتدى الذي افتتح الإثنين الماضي، الإجراءات والتدابير التي اتخذتها هيئات الضمان الاجتماعي لتوفير الحماية الاجتماعية للأفراد ضد المخاطر المحتملة، في ظل التحولات السريعة التي يعرفها عالم الشغل، بما يساهم في تعزيز أواصر التضامن في المجتمع وينعكس بدوره على ارتفاع معدلات النّمو. ويتم خلال هذا اللقاء أيضا تقديم العديد من المداخلات من طرف خبراء ومختصين، إضافة إلى مسيري مختلف هيئات الضمان الاجتماعي عبر العالم، خاصة ما تعلق منها بآليات تطوير منظومات الضمان الاجتماعي.  تجدر الإشارة إلى أن المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي، يجمع ممثلي هيئات الضمان الاجتماعي على مستوى أكثر من 150 دولة، ويعتبر فضاء لبحث آفاق وسبل تطوير الضمان الاجتماعي.