قوجيل يستقبل سفير الفيتنام بالجزائر

بحث سبل تطوير علاقات التعاون

بحث سبل تطوير علاقات التعاون
  • القراءات: 650
ز.س ز.س

أجرى رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح  قوجيل أمس، مباحثات مع سفير جمهورية فيتنام الإشتراكية فام كوك ترو الذي أدى له زيارة وداع على إثر انتهاء مهامه بالجزائر، حيث تم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون القائمة بين البلدين وسبل تطويرها.

وأشار بيان لمجلس الأمة إلى أن الطرفين استعرضا التعاون القائم بين البلدين وسبل تطويره على المستوى الثنائي وفي المحافل الدولية عبر تكتيف تبادل الدعم بين الجانبين حول القضايا والمسائل ذات الإهتمام المشترك، مضيفا بأن المقابلة كانت سانحة لتبادل وجهات النظر حول أفضل السبل لتعزيز وتوطيد العلاقات البرلمانية بين الجانبين.

وتطرق السفير الفيتنامي في حديثه إلى جوانب تتعلق بالتعاون الاقتصادي والثقافي، مثمنا التجاوب والدعم الذي لقيه من السلطات الجزائرية على جميع الأصعدة خلال مهامه في البلاد.

كما شكل اللقاء فرصة للتطرق إلى العلاقات الديبلوماسية التاريخية المتينة بين البلدين، حيث ألح رئيس مجلس الأمة بالنيابة على ضرورة العمل أكثر للدفع بالعلاقات الثنائية خاصة، من المستوى الاقتصادي إلى مستوى الروابط التاريخية والسياسية المتميزة والتي تعود إلى مرحلة النضال من أجل تحرر الشعبين الجزائري والفيتنامي.