المدير الفني لاتحادية التنس

أنا جد راض عن نتائج لاعبينا

أنا جد راض عن نتائج لاعبينا
  • القراءات: 523

أعرب المدير الفني الوطني للاتحادية الوطنية للتنس، محمد بوشابو، عن رضاه بالألقاب الثلاثة التي حققتها العناصر الوطنية خلال منافسات الدورة الدولية للأواسط "بعطيش صايفي"، التي اختتمت يوم السبت، بنادي التنس لسيدي فرج.

في هذا الشأن، قال بوشابو "بداية، أود تهنئة اللاعبين الفائزين الذين تألقوا طوال أسبوع المنافسة، فالفوز بثلاثة ألقاب من أصل أربعة كاملة، يعد نسبة هامة للهيئة الفيدرالية (75 بالمائة).. أنا راض عن النتائج المحرزة والمستوى الفني للاعبينا في تصاعد مستمر".

سيطرت الجزائرية إيناس بكرار على المسابقة في الفردي والزوجي (إناث)، كما تألق مواطنها أيمن علي موسى في الزوجي (ذكور)، وفي الفردي ذكور، توج البولندي بوريس زغولا على حساب مواطنه ماسيج كوس بمجموعتين نظيفتين في مواجهة دامت أكثر من ساعتين.

«بكرار تتطور بشكل مستمر خلال الدورات الدولية لدى فئتها، وهو ما أثبتته في عدة مناسبات. نحن نفكر في تسجيلها في الدورات من الدرجة الثانية والثالثة، حتى ترفع من مستواها أكثر.. عند الذكور، قدم علي موسى ما لديه في الفردي قبل أن ينتزع اللقب في الزوجي. إنه لاعب مكون في الجزائر، وهو ما يدل على أن التكوين عندنا بدأ يحمل ثماره"، وهو ما أضافه التقني.

بخصوص التنظيم، أضاف المسؤول الأول عن المديرية الفنية "أشكر نادي التنس بسيدي فرج، على توفيره جميع الإمكانيات اللازمة لضمان السير الحسن للمنافسة.. المباريات مرت في ظروف حسنة،  وهو ما يشجعنا على مواصلة العمل"، اختتم المسؤول الأول عن المديرية الفنية حديثه.

عرفت المنافسة مشاركة أكثر من 60 لاعبا ولاعبة من 13 دولة، ويتعلق الأمر ببولندا، تونس، إيطاليا، البرتغال، الهند، إسبانيا، أستراليا، فرنسا، المغرب، رومانيا، روسيا، مصر والجزائر البلد المنظم.

شاركت الجزائر في هذه الدورة بعشرة لاعبين بين التصفيات والجدول النهائي. كما عين الحكم الدولي الجزائري، عبد الرحمان شريفة -صاحب الشارة البيضاء- حكما رئيسيا للجداول الرئيسية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة نظمت إحياء لذكرى وفاة بعطيش صايفي، أحد اللاعبين الجزائريين القدامى، والمدرب السابق للمنتخب الوطني الذي وافته المنية يوم 27 سبتمبر 2014.