100 ألف مسجل في صيغة «ألبيا» بالعاصمة

رفع طلب للحكومة لإضافة حصة سكنية جديدة

رفع طلب للحكومة لإضافة حصة سكنية جديدة
  • القراءات: 466
حنان. س حنان. س

بلغ عدد المسجلين في صيغة الترقوي العمومي المدعم «ألبيا» بولاية الجزائر لحد الآن، 100 ألف مسجل، حسبما كشف عنه الوالي عبد الخالق صيودة، مبرزا بأن عملية التسجيل ما تزال متواصلة مما يرشح العدد ليزداد خلال الأيام القليلة القادمة. وأوضح على هامش إشرافه رفقة والي بومرداس يحيى يحياتن على وضع حيز الخدمة المحول المزدوج ما بين بلديتي بودواو والرغاية أمس، بأن مصالحه تحضر لرفع طلب للحكومة من أجل مضاعفة حصة العاصمة من هذه الصيغة السكنية بالنظر إلى العدد الهائل للطلبات المسجل لحد الساعة.

وأفاد بأن حصة الولاية من هذه الصيغة السكنية هي 7 آلاف وحدة تم اختيار المرقين المكلفين بإنجازها بالموازاة مع اختيار الأوعية العقارية لاحتضان مشاريعها، موضحا في هذا الصدد بأن عملية تصفية الملفات بالنسبة للمسجلين قد انطلقت هي الأخرى وفق الإجراءات التي تنص عليها القوانين المعمول بها.

من جهة أخرى، كشف صيودة بأنه تمت برمجة إنشاء 5 غابات ترفيهية كمرحلة أولى بولاية الجزائر هدفها ترقية الفضاءات الترفيهية لصالح العائلات العاصمية، بينما ستعرف السنة المقبلة إنجاز 10 غابات ترفيهية أخرى، ستكون بمثابة جرعة أوكسجين إضافية لعاصمة الجمهورية. نشير إلى أن صيودة قد أشرف أمس، رمزيا على عملية تشجير ضمن الحملة الوطنية للتشجير التي انطلقت في الفاتح أكتوبر الجاري، حيث خصصت مصالح ولاية الجزائر 3100 شجيرة تغرس على حواف الطريق وجنبات الشوارع لاسيما بقلب العاصمة. كما نشير كذلك لإشراف صيودة على عملية التهيئة الحضرية وتعبيد الطرق ببعض بلديات العاصمة والانطلاقة أمس، كانت بباب الوادي.