ملعب 20 أوت ببلوزداد

الانتهاء قريبا من أشغال تغطية الأرضية بالعشب الاصطناعي من الجيل السادس

الانتهاء قريبا من أشغال تغطية الأرضية بالعشب الاصطناعي من الجيل السادس
  • القراءات: 1704

شارفت أشغال إعادة تغطية (تجديد) أرضية ملعب 20 أوت ببلدية محمد بلوزداد بالجزائر العاصمة بالعشب الاصطناعي من الجيل "الجيل  السادس"، على الانتهاء؛ تحسبا لإعادة فتحه أمام تدريبات فريق "شباب  بلوزداد"، حسبما أفاد بذلك مدير عام مؤسسة صيانة شبكات الطرق والتطهير لولاية الجزائر "أسروت" المشرفة على العملية.

وأوضح السيد عيطر سعدون أن أشغال إعادة تهيئة بساط أرضية ملعب "20 أوت" ببلدية بلوزداد بالجزائر العاصمة وتجديده بالجيل السادس من العشب الاصطناعي المعتمد دوليا، شارفت على الانتهاء، ليكون جاهزا في غضون الأيام  القليلة المقبلة ضمن برنامج عمليات إعادة تأهيل وتهيئة طالت العديد من المنشآت الرياضية التي خصصتها ولاية الجزائر.

وأوضح نفس المصدر أنه تم الشروع في عملية تجديد بساط ميدان ملعب 20 أوت بحي بلوزداد (بعدما تدهور كثيرا البساط القديم الذي قد يتسبب في إصابة اللاعبين) يوم 28 أوت المنصرم، وذلك بدعم ولائي لاقتنائه، مبرزا تقدم مستوى الأشغال بشكل ملحوظ بعد تخصيص 3 فرق تتكون من أعوان المؤسسة، تعمل بنظام المناوبة لاستكمال الأشغال التي كانت تستغرق سابقا أكثر من 3 أشهر. 

وأضاف أن ملعب "20 أوت" سيعرف بالموازاة مع تجديد البساط بالعشب الاصطناعي من الجيل السادس (وهو من إنتاج محلي، وسيتم الحصول على اعتماده من طرف الفيفا قريبا)، عملية إعادة تهيئة واسعة، تمس عددا من المرافق، تشرف عليها البلدية ومديرية الشباب والرياضة، على غرار المدرجات ومقصورة بيع التذاكر وغرف تبديل  الملابس (لاعبين وحكاما) والحمامات، فضلا عن الإنارة، وتهيئة مداخل ومخارج  الملعب وطلاء كل الملعب (من الداخل والخارج).

وحسب مدير الشباب والرياضة لولاية الجزائر كراش طارق، فقد تم تخصيص غلاف بقيمة 6 ملايير سنتيم لمختلف عمليات الأشغال التي يعرفها الملعب.

وكان والي ولاية الجزائر السيد عبد الخالق صيودة، شدد مؤخرا على ضرورة  الانتهاء من أشغال تهيئة ملعب 20 أوت ببلوزداد، وتخصيص متحف للفريق العريق شباب بلوزداد على مستوى الممر المؤدي إلى أرضية الميدان، وإشراف مؤسسة "إيرما"على تجديد الإنارة به، إلى جانب تسريع الأشغال بملاعب بلديات الرويبة والمحمدية والدار البيضاء في آجال لا تتعدى 10 أكتوبر القادم، وذلك لاعتمادها من طرف الرابطة الوطنية لاحتضان مباريات القسم الوطني الأول والثاني، وكذا توفير فضاءات مريحة للتدريب؛ تحسبا لمشاركة الأندية العاصمية في مختلف المنافسات  الرياضية. 

وذكّر الوالي المؤسسات ومكاتب الدراسات المكلفة بإنجاز أشغال التهيئة،  بـ "احترام آجال التسليم ومعايير السلامة داخل هذه الفضاءات الرياضية" في ظل وجود، كما قال، "عجز على مستوى العاصمة في ما يخص المرافق  الرياضية وملاعب كرة القدم"، ولتخفيف الضغط عن ملعبي بولوغين وعمر حمادي و5 جويلية. كما وجّه في ذات الإطار، تعليمات لكل المؤسسات الولائية على غرار مؤسسة "أسروت" و«إيديفال" و«ورشات الجزائر" ومؤسسة الإنارة "إيرما"؛ لتكثيف الجهود للتكفل بعملية التهيئة في أسرع وقت على مستوى هذه الملاعب، لتكون جاهزة في آجالها المحددة؛ استجابة لتحفظات الرابطة.