بطولة إفريقيا لحمل الأثقال

بوغالم يدخل المنافسة اليوم

بوغالم يدخل المنافسة اليوم
  • القراءات: 914
ف. ن ف. ن

يدخل البطل العالمي في رياضة حمل الأثقال إلياس بوغالم، اليوم، منافسة البطولة الإفريقية التي تحتضنها مدينة بوشستروم بجنوب إفريقيا في الفترة ما بين 1 و6 أكتوبر الجاري، حسبما أفاد الرياضي.

وأوضح هذا الرباع العالمي المتوّج مؤخّرا بلقب بطولة العالم للمرة السادسة محطّما رقمين قياسيين في بطولة العالم بالسويد، أن ّتدريباته تحسبا لهذا الموعد الإفريقي الذي سيعرف مشاركة 15 دولة كانت على مستوى النادي الرياضي الهاوي لأبطال كمال الأجسام والحمل بالقوة بسوق أهراس، مضيفا في الوقت نفسه أنّه استكمل مؤخرا تربصا مغلقا لمدة أسبوع مع المنتخب الوطني الجزائري لهذا النوع من الرياضة.

وأكّد بوغالم أنّه عازم على تشريف الجزائر في هذا الموعد الرياضي والعمل على الظفر بلقب بطل إفريقيا للمرة السابعة بعد أن تمّ تتويجه لـست مرات متتالية كبطل لإفريقيا وبطل العالم.

وأشار الرباع الذي يعتبر من بين عمالقة الضغط على الصدر على المستوى الدولي، إلى ضرورة الاهتمام بالشباب الذين لديهم طاقات كبيرة، معربا عن استعداده لتكوين الشباب في هذه الرياضة كي يكونوا أبطالا عالميين في المستقبل.

من جهته، أفاد رئيس النادي الرياضي الهاوي لأبطال كمال الأجسام والحمل بالقوّة بسوق أهراس رضا باهي، أنّه بالإضافة إلى إلياس بوغالم سيشارك أيضا في هذه التظاهرة الرياضية رياضيان اثنان من سوق أهراس وهما فاتح طوبال وزهراء طاطار اللذين تأهلا إلى البطولة الإفريقية بجنوب إفريقيا.

وأضاف المتحدث أنّ النادي توّج خلال البطولة الوطنية لهذه الرياضة التي أقيمت مؤخرا بمدينة عين البيضاء (أم البواقي) بـ18 ميدالية منها 11 ذهبية و5 فضية و2 برونزية، وعرفت مشاركة واسعة من طرف العنصر النسوي متوجات بـ7 ميداليات منهن بثينة دلهوم ودنيا بن غزال وشيماء بادي ودينا خرايفية وهند وناس وزهراء طاطار .

وفي إطار المساعي الرامية إلى تطوير هذه الرياضة بسوق أهراس، منحت مديرية الشباب والرياضة مؤخرا قاعة رياضية تقع بالقرب من متوسطةجيلالي اليابسلفائدة النادي الرياضي الهاوي لأبطال كمال الأجسام والحمل بالقوة، وهو النادي المتصدر من حيث النتائج بولاية سوق أهراس.

ويشرف الرياضي بوغالم ابن مدينة سوق أهراس رفقة 3 مدربين آخرين على هذه القاعة التي تحتل مساحة 600 متر مربع بتخصصات كل من كمال الأجسام وحمل الأثقال ورفع الأثقال واللياقة البدنية والآيروبيك.