باتنة

إتفاقية بين مستشفيي عين التوتة وسيدي مبروك

إتفاقية بين مستشفيي عين التوتة وسيدي مبروك
  • القراءات: 1172
❊ع.بزاعي  ❊ع.بزاعي

وقعت اتفاقية بين المؤسسة العمومية الاستشفائية عين التوتة بباتنة،  ومستشفى سيدي مبروك بقسنطينة، مؤخرا، في إطار برنامج أيام جراحية يدوم أربعة أيام، لفائدة أطفال يعانون من تشوهات خلقية، حسبما علم من  إدارة مستشفى عين التوتة.

يشرف فريق طبي مشترك بين المؤسستين الاستشفائيتين على هذه الأيام الجراحية، في أول بادرة خاصة بالعمليات الجراحية النوعية في التشوهات لدى الأطفال، وتشمل التشوهات الخلقية الجنسية وتشوهات الجهاز الهضمي والمسالك البولية. علما أن إجراء هذا النوع من العمليات، يتطلب درجة عالية من الدقة، ولم تكن هناك في السابق فرص لإجرائها بمستشفى عين التوتة، وسيتم إجراؤها عن طريق تقنية الطب عن بعد.

تكمن أهمية هذه العمليات، حسب مصدر طبي، في التكفل الأنجع بشريحة كبيرة من الأطفال المرضى الذين يعانون تشوهات خلقية، وتهدف بالأساس إلى تطوير الأداء الطبي للأخصائيين وتبادل الخبرات.    

علم من نفس المصدر، أن مستشفى عين التوتة تدعم مؤخرا بـ11 طبيبا أخصائيا جديدا في عدة تخصصات، مما مكن الطاقم الطبي الجديد من رفع مستوى الخدمات، بعد التحاقه بالمستشفى قبل نحو شهر، إذ تم في إطار الجهود المبذولة لتحسين نوعية الخدمة الطبية، رفع ساعات المناوبة بتنويع اختصاصات الطب التي كان يفتقر إليها المستشفى في طب وجراحة الأذن والأنف والحنجرة والأمراض الباطنية وأمراض السكري والغدد.