اتحاد الجزائر 

دزيري يحضر فريقه لمباراة غور ماهيا

دزيري يحضر فريقه لمباراة غور ماهيا
اتحاد الجزائر 
  • القراءات: 557
❊ع. اسماعيل ❊ع. اسماعيل

لا زال الغموض يسود تنقل اتحاد الجزائر إلى كينيا لحساب رابطة الأبطال، حيث سيكون ممثلنا في هذه المنافسة على موعد مع مواجهة فريق غور ماهيا لحساب مباراة العودة، علما أنّ تشكيلة المدرب بلال دزيري سحقت منافسها بنتيجة عريضة ( 4 - 1 ) في لقاء الذهاب الذي جرى منذ أيام بملعب 5 جويلية.

النادي العاصمي يشكو حاليا من صعوبات مالية لم تكشف بعد كيف سيكون حجم تأثيرها السلبي مسيرة فريقه في الرابطة الاحترافية الأولى ورابطة الأبطال، وكان مسيّروه قد وجّهوا في نهاية الأسبوع الفارط طلبات مساعدة مالية إلى السلطات العمومية المكلفة بالرياضة وأيضا إلى شركة النفط "الحياة بيتروليوم" التي كانت قد أنقذت تنقل تشكيلة سوسطارة في الدور الأخير من المنافسة الإفريقية.

السكوت التام يحوم الآن حول طلبات اتحاد الجزائر، ووزارة الشباب والرياضة تنتظر ما ستقرّره الوزارة الأولى لتدلي بموقفها حول ضمان السفرية إلى كينيا من الناحية المالية، في حين يتردّد في أوساط النادي أنّ  "الحياة بيتروليوم" تسعى إلى استغلال الوضع الذي يتواجد فيه اتحاد الجزائر للمطالبة بتسيير هذا النادي في المستقبل، في ظل الاستعداد الذي تبديه المؤسسة المالكة للنادي ETRHB لبيع أسهمها المالية بقرار من العدالة.

في انتظار ما ستفضي إليه طلبات إدارة اتحاد الجزائر، يواصل الفريق استعداداته التدريبية تحت قيادة مدربه بلال دزيري الذي سيسعى إلى تكثيفها قبل ثلاثة أيام من السفر إلى كينيا، واستفاد اللاعبون أول أمس من يوم راحة بعد أسبوع من التحضيرات القوية أنهوها بإجراء مباراة ضد الفريق الثاني للنادي.

وتمثّل الشيء الوحيد الذي أعاق الطاقم الفني خلال الحصص التدريبية، في غياب لاعبيه الخمسة المنتمين للفريق العسكري، لكنهم سيلتحقون غدا بزملائهم في اتحاد العاصمة ليتمكّنوا بذلك من السفر إلى كينيا، فضلا عن عودة الحارس الأساسي محمد لمين زماموش الذي تعافى من الإصابة التي كان يعاني منها وأبعدته عن الميادين في جولتين.

زماموش سيمنح بدون شك الثقة لزملائه في المباراة ضدّ غور ماهيا بفضل تجربته في المنافسة الإفريقية، وعلى عكس زماموش، فإن المدافع القوي الربيع مفتاح لا زال يعاني من الإصابة التي تلقاها على مستوى الكاحل، حيث يخضع حاليا لعلاج مكثف سيسمح له من السفر مع الفريق إلى كينيا.

وسيحاول المدرب بلال دزيري خلال اليومين القادمين ترتيب إستراتيجية اللعب التي سيعتمد عليها في مباراة كينيا من خلال حث لاعبيه على التركيز أكثر في الحصص التدريبية. ويبدو دزيري غير متخوّف كثيرا من منافس فريقه، بما أنّه اطلع في مباراة الذهاب على مستواه وعن طريقة اللعب التي يعتمد عليها. لكن مدرب فريق سوسطارة متأكّد أنّ لقاء الذهاب قد لا يكون مشابها لمباراة العودة ما يتطلّب من لاعبيه تفادي التفريط في الثقة بالنفس أمام منافس سيحاول جاهدا امتصاص عدد الأهداف التي تلقاها بملعب "5 جويلية"