الجيش الوطني الشعبي

كشف مخبأين للأسلحة والذخيرة بتمنراست وأدرار

كشف مخبأين للأسلحة والذخيرة بتمنراست وأدرار
  • القراءات: 558
ق. و ق. و

كشفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي أول أمس، إثر عمليتي بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بولايتي تمنراست وأدرار، مخبأين للأسلحة والذخيرة، حسبما أورده أمس، بيانان منفصلان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان الأول أنه، في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، وبفضل استغلال المعلومات، كشفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي أول أمس، إثر عملية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على رشاش ثقيل عيار 14,5 ملم، رشاش ثقيل عيار 12,7 ملم، مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف، قذيفة للقاذف الصاروخي ”أر بي جي 7” و10 قذائف مضادة للدبابات ”أ أل جي”، إضافة إلى صمامين عيار 82 ملم و265 طلقة من مختلف العيارات.

وأوضح نفس البيان أن مثل هذه النتائج المحققة ميدانيا، تعتبر دليلا على اليقظة العالية ومدى فعالية وحدات الجيش الوطني الشعبي المكلفة بمكافحة الإرهاب وتأمين الحدود.

كما جاء في البيان الآخر لوزارة الدفاع الوطني، أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي كشفت أول أمس، قرب الشريط الحدودي لولاية أدرار مخبأ للأسلحة والذخيرة الحربية، يحتوي على قاذف صاروخي مجهز بـ 8 ماسورات عيار 110 ملم و10 قذائف عيار 110 ملم و8 صمامات للقذائف، بالإضافة إلى 1820 طلقة من مختلف العيارات وأغراض أخرى. 

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع أفراد الجمارك بتمنراست 2420 لتر من الوقود ومعدات التنقيب عن الذهب، فيما تم توقيف 39 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت، تلمسان والنعامة.