وادي أرهيو

إيداع الشرطي المتسبب في الحادث الحبس

إيداع الشرطي المتسبب  في الحادث الحبس
  • القراءات: 658
ز. س ز. س

تم أمس، إيداع الشرطي المتسبب في حادث مرور بلدية وادي أرهيو بغليزان الذي أودى بحياة شابين، الحبس المؤقت بعد تقديمه أمام وكيل الجمهورية وقاضي التحقيق وتوجيه له تهمة القتل الخطأ والجرح الخطأ الذي أدى إلى الوفاة.

أكد بيان لمجلس قضاء غليزان أمس، بأن الشرطي المرتكب لحادث المرور المميت الذي خلف أعمال شغب واحتجاجات واسعة ليلة الأربعاء والخميس الماضيين تم إيداعه الحبس المؤقت بعد إحالته على وكيل الجمهورية وقاضي التحقيق بتهمة القتل الخطأ الذي أدى إلى وفاة الشاب ”س. م. أ« البالغ من العمر 15 سنة في عين المكان مباشرة عند وقوع الحادث، وتهمة الجرح الخطأ الذي أدى إلى وفاة الضحية الثانية المدعو ”ب.ع” البالغ من العمر 24 سنة والذين كانا على متن دراجة نارية دهسهما الشرطي الذي كان خارج الدوام.

وتمت عملية الإيداع باعتبار أن الفعل منصوص ومعاقب عليه بالمواد 288 و422 من قانون العقوبات بعد الاستماع للمتهم.

وعرفت بلدية وادي أرهيو نهاية الأسبوع احتجاجات أدت إلى أعمال شغب بعد احتجاج سكان البلدية إثر وقوع هذا الحادث المميت وحاولوا الهجوم والاعتداء على مقر الشرطة رشقا بالحجارة للاعتداء على عون الأمن الذي تسبب في الحادث. وأسفرت هذه الأحداث عن سقوط ضحيتين أخريين بعد إطلاق الشرطة للرصاص لتفريق المتجمهرين. علما أن النيابة العامة ووزارة الداخلية فتحتا تحقيقا في القضية.