بوقادوم يلتقي الجالية الجزائرية بالولايات المتحدة

التأكيد على أهمية الانتخابات الرئاسية

التأكيد على أهمية الانتخابات الرئاسية
  • القراءات: 607
ق. و ق. و

تطرق وزير الشؤون الخارجية، السيد صبري بوقادوم خلال لقائه أول أمس، أعضاء الجالية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية إلى الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي للبلاد، حيث كان اللقاء الذي جرى في جو حميمي وحيوي، مناسبة للتذكير بمختلف الإجراءات التي اتخذتها الجزائر، ”من أجل إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة يوم 12 ديسمبر 2019 تحت شعار ”الشرعية والشفافية والحياد”، طبقا لتطلعات الشعب وتوصيات الهيئة الوطنية للحوار والوساطة.

وأشار الوزير إلى أن المصادقة على القانون الجديد للانتخابات ونص إنشاء السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وكذا استدعاء الهيئة الناخبة ،«تسمح بخلق الشروط لضمان جو ملائم لسير هذا الاقتراع الهام من أجل الخروج من الأزمة والمضي إلى الأمام”.

كما ذكر الوزير ـ حسب بيان وزارة الشؤون الخارجية ـ بالقرارات ”التي اتخذتها الحكومة لصالح الفئات المحتاجة من المجتمع، خاصة الأشخاص المعاقين والذين استفادوا من زيادة مقدرة بـ150 بالمائة من  المنحة الشهرية وكذلك مشروع قانون المالية لسنة 2020 الذي يرخص استيراد السيارات”.

من جانبهم، أبدى أعضاء الجالية ”اهتمامهم واستعدادهم” للمساهمة في مسار تنمية البلاد، كما رحبوا بالتسهيلات الإدارية والتدابير المتخذة لصالحهم في مجالات عديدة كالسكن والاستثمار.

واغتنم الوزير هذه السانحة للإعلان عن فتح قنصلية عامة للجزائر بسان فرانسيسكو ”وذلك استجابة لمطلب الجالية الوطنية المقيمة بالساحل الغربي  للولايات المتحدة الأمريكية”.

كما أثار أفراد الجالية خلال اللقاء، انشغالات خاصة بفتح خط جوي يربط الجزائر بنيويورك، إنشاء فروع للبنوك الجزائرية بالخارج وكذا تنظيم برامج تربوية، ثقافية وعلمية لصالح فئة الأجيال الصاعدة المغتربة.